منذ أكثر من عام.. نشطاء البيئة يحتلون غابة في ألمانيا لمنع شق طريق سريع - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/18/2022

منذ أكثر من عام.. نشطاء البيئة يحتلون غابة في ألمانيا لمنع شق طريق سريع


في محاولة لمنع إقامة طريق سريع للسيارات سعته أربع حارات يمر عبر غابة تقع في ترير بجنوب غربي ألمانيا، يحتل بعض نشطاء البيئة جزءا منها لمنع المسؤولين من تخريب الغابة.

 وهذا ليس المخيم الوحيد من نوعه في ألمانيا فهناك عشرة مخيمات مماثلة للنشطاء الذين يقيمون في الغابات، الذين قالوا إنهم سيظلون في الغابة إلى أن يعلن المسؤولون أن الطريق لن يقام، أو إلى أن تأتي الشرطة وتزيل أشجار الغابة تمهيدا لتشييده. ونظرا لأن النشطاء يقيمون لمدد طويلة في مخيم مقام في المنطقة المحتلة، فهو مجهز تجهيزا جيدا، من حيث إمكانية النوم والطهي والكهرباء.

وعلى الرغم من أن ألمانيا ملتزمة بإجراء تحول في مصادر الطاقة، وتوسيع استخدامات الطاقة المتجددة، فإن النشطاء يقولون إنهم يريدون رؤية "تنفيذ حقيقي للتعهدات بالتحول نحو الطاقة النظيفة"، كما يعارضون بشكل عام إقامة طرق جديدة، ويعينهم السكان القريبون من الغابة على التزود بالماء واستخدام حماماتهم لقناعتهم بأن هؤلاء النشطاء على حق لتسليط الضوء على مشكلة التغير المناخي الأكبر.

وهدف النشطاء من هذا التخييم بالمحصلة النهائية هو إلغاء الخطة الاتحادية للبنية التحتية للنقل في ألمانيا برمتها، وهي خطة تتضمن شق 850 كيلومترا من الطرق السريعة.

بينما صرح المسؤولون بمجلس مدينة ترير أن احتلال الغابة يمثل شكلا من التخييم غير القانوني بالغابة، وينتهك قانون الغابات بالولاية الذي يهدف إلى حماية النظام البيئي للغابات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق