بعد استحواذ ماسك.. موظفو تويتر يستعدون لتلقي نبأ تسريحهم اليوم الجمعة - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/04/2022

بعد استحواذ ماسك.. موظفو تويتر يستعدون لتلقي نبأ تسريحهم اليوم الجمعة




يستعد العشرات من موظفي تويتر، اليوم الجمعة، لتلقي إشعار عبر البريد الإلكتروني حول إذا كان قدم تسريحهم من العمل أم لا، وذلك بعد أسبوع من عدم اليقين بشأن مستقبل الشركة في عهد المالك الجديد إيلون ماسك.

وأفادت وكالة "رويترز" أن القرارات الجديدة قد تنص على إغلاق مؤقت لمكاتب تويتر إضافة لمنع دخول الموظفين إليها، مشيرة أن الشركة ستبلغ موظفيها بحلول الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش بشأن عملية التسريح.

واطلعت الوكالة على مضمون رسالة البريد الإلكتروني يوم الخميس، والتي جاء بها "في محاولة لوضع تويتر على مسار سليم، سنمر بعملية صعبة لتقليص قوتنا العاملة على مستوى العالم يوم الجمعة".

ووفقاً للخطط الداخلية، سيبحث ماسك، تسريح نحو 3700 موظف من تويتر، أي نحو نصف عدد العاملين بالشركة، بينما يسعى إلى خفض التكاليف وفرض قواعد عمل جديدة.

وتضمنت الرسالة أن موظفي تويتر الذين لم يتأثروا بعملية التسريح سيتم إخطارهم عبر عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل، بينما سيتم إخطار العاملين الذين تم تسريحهم بالخطوات التالية على بريدهم الإلكتروني الشخصي.

وذكرت الوكالة أن بعض موظفي تويتر كتبوا أنه تم منع دخولهم على النظام الإلكتروني للشركة، مضيفة أنهم عبروا عن قلقهم إزاء ما كان ذلك يشير إلى تسريحهم.

وأضافت أن موظفي تويتررفعوا دعوى قضائية جماعية، أمس الخميس، ضد الشركة وقالوا إنها تجري عمليات تسريح جماعي للعاملين دون إخطارهم بالإشعار المطلوب قبل 60 يوماً من التسريح بما يعد انتهاكاً للقانون الاتحادي وقانون ولاية كاليفورنيا.

وأشارت إلى أن عمليات التسريح هذه، أدت إلى تثبيط ثقافة الانفتاح الشهيرة في تويتر والتي أشاد بها العديد من موظفيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق