دراسة: القهوة يمكن أن تقلل من الإصابة بفيروس كورونا - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/06/2022

دراسة: القهوة يمكن أن تقلل من الإصابة بفيروس كورونا

أرشيفية

برلين: باث أرابيا

كشفت دراسة ألمانية حديثة أن القهوة يمكنها التقليل من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، وذلك بحسب النتائج الأولى لتجربة معملية في جامعة ياكوبس في مدينة بريمن الألمانية، وربط العلماء بين شرب القهوة العادية الموجودة في البيت وبين احتمالية الإصابة بالعدوى، ووجدوا نتائج مثيرة.

ونقلت شبكة DW أن علماء ألمانيين في جامعة ياكوب في مدينة بريمن ربطوا بين استهلاك القهوة المعتدل وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو السكتة الدماغية، إضافة إلى قيام القهوة بتقديم حماية أفضل للجسم من عدوى الإصابة بفيروس كورونا.

ووجد الباحثون بقيادة العالم الكيمائي نيكولاي كونرت أن شاربي القهوة يمكن بالتأكيد أن يكونوا أكثر حماية من عدوى كورونا من غيرهم، حيث أظهرت نتائج البحث أن مركباً كيميائياً في القهوة يثبط التفاعل بين البروتين الشائك لفيروس كورونا والمستقبل ACE-2 داخل الخلية البشرية، وهو ما قد يمنع الإصابة بالفيروس.

وذكرت الدراسة، التي نشرت عنها صحيفة كرايز تسايتونغ الألمانية، أن العلماء من شنغهاي قاموا باكتشاف جزئية شبيهة أثناء بحثهم عن عقار ضد فيروس كوفيد 19 حيث صادف الباحثون وجود مستقبلات خاصة داخل الجسم، والتي بدورها قد يكون لها دور مهم في آليات الدفاع البشري، إذ يمكن تنشيط هذه المستقبلات عن طريق عدد من المواد التي تتميز بمرارة طعمها، بما في ذلك المواد الموجودة في القهوة. ومع ذلك أشارت الدراسة في بريمن إلى وجوب التمييز بين القهوة والكافيين.

اقرأ أيضاً: أسلوب مميز للوقاية من كورونا عبر تنقية الهواء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق