هيونداي تستدعي آلاف السيارات بعد اكتشاف عطل يسبب حريق في محركها - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/02/2022

هيونداي تستدعي آلاف السيارات بعد اكتشاف عطل يسبب حريق في محركها




أعلنت شركة هيونداي الكورية الرائدة في صناعة السيارات، عن استدعائها نحو 44 ألف سيارة من طراز "سنتافي سبورت" الرياضية من طراز 2018، مشيرة إلى أن وجود مشكلة تقنية في وحدة نظام المكابح المانعة للانغلاق، الأمر الذي من شأنه أن يسبب حدوث ماس كهربائي واندلاع الحريق في المحرك أثناء وقوف المركبة حسبما أفاد موقع "أوتو بلوغ".

وأوضح الموقع المتخصص بأخبار السيارات، أن احتراق المحرك في هذا الطراز من هيونداي قد يحدث في حالة استعمال تلك المركبة أو عندما تكون متوقفة، مؤكداً لايوجد توصيف محدد لأسباب حدوث العطل. 

وأضاف أن الشركة الكورية طلبت من مالكي 44 ألف سيارة موجودين داخل الولايات المتحدة الأمريكية إيقاف سياراتهم في الهواء الطلق، منشيرة إلى أن النيران قد تشتعل فيها حتى لو كان المحرك متوقفاً. وتابعت أنه يجب إيقافها بعيداً عن السيارات والمباني الأخرى، حتى يتم إصلاحها كجزء من عملية الاستدعاء.

وتوقع موقع "أوتو بلوغ" أنه بعملية الاستدعاء هذه سيتم استبدال صمام كهربائي بآخر يحد من انتقال التيار إلى وحدة المكابح المانعة للانغلاق.

يذكر أن هيونداي أكدت أن بحوزتها أربعة تقارير بشأن حرائق مقصورة المحرك من السيارات المدرجة في الاستدعاءات، دون أن ترد أنباء عن وقوع إصابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق