إعلان الفائز في "تحدي القراءة العربي" غداً في "أوبرا دبي" - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/09/2022

إعلان الفائز في "تحدي القراءة العربي" غداً في "أوبرا دبي"

تحدي القراءة العربي

بعد منافسة طويلة بين المتميزين في مجال القراءة باللغة العربية، يتوج غداً بطل تحدي القراءة العربي في دورته السادسة، بعد أن يتم اختيار الثلاثة الأكثر تميزاً من بين أبطال الجاليات الـ23، اليوم، وسيعلن عن الفائز في الحفل الختامي للتحدي، الذي سيقام حضورياً لأول مرة بعد جائحة "كوفيد 19" في "أوبرا دبي" وسط إمارة دبي، لتتويج نجوم القراءة الذين تميزوا من بين أكثر من 22 مليون مشارك من 44 دولة شاركوا معاً في تعزيز مكانة اللغة العربية، وتعزيز انتشار ثقافة القراءة وحب المعرفة.

أُطلقت مبادرة تحدي القراءة العربي برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات في العام الدراسي 2015 – 2016، في وقت تواجه فيه لغتنا العربية تحديات كبيرة على الصعد كافة، وذلك من خلال قراءة وتلخيص محتوى 50 كتاباً لكل طالب شارك فيه منذ عام 2015 وحتى اليوم. لعب تحدي القراءة العربي دوراً محورياً في استعادة جزء من المكانة الرفيعة المستحقة للغة العربية وساهم في الحفاظ عليها.



 

فالمحتوى العربي يشكل من 1 إلى 3 % من إجمالي المحتوى المتوفر عالمياً، واللغة العربية بحاجة إلى المبادرات العملية الداعمة لبناء حراك قرائي شامل، والقراءة تتراجع ليحل محلها الاستهلاك السريع للمحتوى الرقمي المرئي على المنصات الرقمية.

ويبشر بالخير أن عدد الطلبة المشاركين في التحدي ارتفع بنسبة 536 % ما يعكس الأهمية المتنامية للتحدي في غرس حب القراءة باللغة العربية، ورسم على مدى المواسم الستة الماضية خطاً بيانياً تصاعدياً، ولم تؤثر عليه جائحة «كوفيد 19» وموجات الهجرة الجماعية نحو المنصات الرقمية المرئية، ما يمثل عودة الألق للغتنا العربية وكسر التحديات التي تواجهها، والارتقاء بمكانتها.

 اقرأ أيضاً:  من المغرب: لحسن بن لحبيب يفوز بجائزة أقلامكم - أكتوبر 2022

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق