أرامكو تعلن ارتفاعاً في صافي الدخل وهبوطاً في المديونية - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/01/2022

أرامكو تعلن ارتفاعاً في صافي الدخل وهبوطاً في المديونية




كشفت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو"، عن ارتفاع صافي الدخل في الربع الثالث من العام 2022 إلى 42.4 مليار دولار أمريكي، بزيادة بلغت نحو 12 مليار دولار أمريكي تقريباً عن الربع الثالث من العام 2021 والذي بلغ نحو 30.4 مليار دولار.

وأوضحت أن صافي النقد الناتج عن أنشطة التشغيل بلغ 54 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ36.3 مليار دولار أمريكي للربع الثالث من عام 2021، فيما بلغت التدفقات النقدية الحرة نحو 45 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ28.7 مليار دولار أمريكي للربع الثالث من العام الماضي.

وأشارت إلى أن نسبة المديونية انخفضت من 12.0% نهاية عام 2021 إلى 4.1% في 30 سبتمبر/أيلول من العام الجاري.

وأضافت أنها دفعت في الربع الثالث توزيعات أرباح بمقدار 18.8 مليار دولار أمريكي عن الربع الثاني للعام الجاري، وستدفع المبلغ نفسه عن الربع الثالث من العام في الربع الرابع.

وحول ارتفاع صافي الدخل، صرح الرئيس التنفيذي لـ"أرامكو"، أمين الناصر، أن "أرباح أرامكو السعودية القوية والتدفقات النقدية الحرة القياسية في الربع الثالث، تعزز قدرتنا المؤكدة على تحقيق قيمة كبيرة من خلال إنتاجنا منخفض التكلفة في قطاع التنقيب والإنتاج، والذي يعد من بين الأقل في كثافة الانبعاثات الكربونية، وفي تكامله الاستراتيجي مع قطاع التكرير والمعالجة والتسويق".

وأكد الناصر أن الطلب على "النفط سيستمر في النمو لما تبقى من العقد الجاري نظراً لحاجة العالم إلى طاقة أكثر موثوقية وبأسعار معقولة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق