دعوة أوروبية إلى شراكات مبتكرة للتمويل الأخضر - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/08/2022

دعوة أوروبية إلى شراكات مبتكرة للتمويل الأخضر

فرنر هوير

شرم الشيخ: باث أرابيا

دعا رئيس بنك الاستثمار الأوروبي فرنر هوير إلى شراكات مبتكرة لتمويل التقنيات الخضراء، لافتاً إلى حرص البنك على العمل الجاد مع جميع الشركاء من أجل الحلول الخضراء.

وأشار هوير في مؤتمر صحفي مساء أمس على هامش مؤتمر المناخ كوب 27، إلى أن مؤتمر COP عقد في العام الماضي في ظل وجود وباء كورونا، وينعقد هذا العام مع أزمة طاقة وغذاء فاقمت من مخاطر حدوث ركود عالمي، وقال إن أزمة الطاقة الحالية لا تؤثر فقط على أوروبا ، بل تضر أيضاً بأجزاء أخرى من الكوكب. وتُظهر هذه الأزمة أن العمل المناخي، ولا سيما إزالة الكربون من أنظمة الطاقة أصبح الآن شرطاً أساسياً، ليس فقط لإنقاذ الكوكب من كارثة المناخ، ولكن أيضاً لاستقلال الطاقة وحماية التماسك، سواء داخل البلدان أو على المستوى العالمي.

وأوضح هوير أن بنك الاستثمار الأوروبى وافق على مبادرة جديدة لتوفير 30 مليار يورو من الاستثمار الإضافي في الطاقة النظيفة على مدى السنوات الخمس المقبلة لدعم خطة المفوضية الأوروبية، وستساعد هذه المبادرة الاستثنائية الاتحاد الأوروبي على التخلص من قيود الاعتماد على الوقود الأحفوري، وتحقيق أهدافه المناخية والمساهمة في الوصول إلى صفر الكربون بالاقتصاد العالمي.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق