مسرحية الفيلسوف تعيد يوسف الثنيان للجمهور - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/14/2022

مسرحية الفيلسوف تعيد يوسف الثنيان للجمهور

بوستر مسرحية الفيلسوف
 
الرياض: باث أرابيا

تعيد مسرحية الفيلسوف، أيقونة كرة القدم السعودية في الثمانينيات والتسعينيات الميلادية، يوسف الثنيان إلى جمهوره، وذلك في عرضها الأول الذي ينطلق الخميس المقبل 17 نوفمبر الجاري على مسرح استوديو 1، بمنطقة بوليفارد رياض سيتي ضمن فعاليات موسم الرياض 2022، و تستمر عروضها حتى نهاية نوفمبر.

وبحسب بيان لموسم الرياض تلقت باث أرابيا نسخة منه، يحكي العرض ضمن أداءٍ مسرحي يصوّر درامياً واستعراضيًاً التحديات الإنسانية والتفاصيل الرياضية التي واجهها وعاشها فيلسوف الملعب الثنيان طوال مسيرته الرياضية، حيث تُعد المسرحية أول عمل مسرحي سعودي يقدِّم مفهوم مسرح السير الذاتية (Autobiographical Theatre)، وهو أحد مفاهيم المسرح العالمية التي تستلهم كتابتها من خلال تناول حياة شخصيات ذات شُهرة تاريخية.

وقد حظي الثنيان بجماهيرية واسعة في الكرة السعودية جعلت للرقم 15 في نادي الهلال ارتباطاً خاصًاً باسمه، وحقق الثنيّان طوال مسيرته 28 بطولة، 3 منها مع المنتخب السعودي، و25 بطولة مع ناديه الهلال، كما حصد العديد من الجوائز، أهمها جائزة أفضل لاعب آسيوي في بطولة الأندية عام 1986.

وتتميز المسرحية التي كتبها فيصل العامر وأخرجها عقيل الخميسي بتقنيات عرض صوتية ومرئية، إلى جانب الأداء الدرامي والاستعراضي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق