مصر تتسلم رئاسة قمة المناخ وسط تطلعات دولية لإنقاذ الأرض - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/06/2022

مصر تتسلم رئاسة قمة المناخ وسط تطلعات دولية لإنقاذ الأرض

سامح شكري متحدثاً في الجلسة الإجرائية لقمة المناخ

شرم الشيخ: باث أرابيا

تسلم وزير الخارجية المصري سامح شكري رئاسة مؤتمر الأطراف COP27 من الرئيس السابق ألوك شارما، وذلك خلال الجلسة الإجرائية ظهر اليوم في منتجع شرم الشيخ المصري على ساحل البحر الأحمر، وسط تطلعات دولية للبدء في خطوات تنفيذية لإنقاذ الأرض من الانبعاثات الحرارية والتلوث الذي يهدد بيئتها.

وقال رئيس الدورة الـ 27 لمؤتمر المناخ سامح شكري: لعل ما شهده العالم على مدار العام من أحداث مؤلمة في باكستان وقارتنا الأفريقية وأنحاء متفرقة في أوروبا وأمريكا يمثل عبرة وعظة، وصوتاً نذيراً يتردد في شتى أنحاء كوكبنا، والتحرك العاجل لتنفيذ تعهداتنا.

وأضاف سامح شكري أنه لا يخفى على أحد أن مؤتمرنا ينعقد في خضم توترات سياسية، ترتب عليها أزمات في إمدادات الطاقة والغذاء، وإن ظن بعضهم أن هذا سيعطل عمل مواجهة تغيرات المناخ.

وأكد شكري ضرورة أن يرى العالم أن القائمين على الأمر يمتلكون إرادة سياسية للتصدي للتغيرات المناخية، والانتقال من المفاوضات والتعهدات إلى أن يكون التنفيذ بالأولوية، على ما اتُّفق عليه وفق التعهدات الدولية.

وأضاف الوزير المصري: لقد أصبحنا أكثر إدراكاً للخطر الذي يحيط بنا، وبما يتعين علينا القيام به لدرء هذه المخاطر، ومصر عازمة على مواصلة هذه المسيرة، وأمامنا كثير من الجهد لننتقل بجدية نحو التنفيذ والعمل الجماعي متعدد الأطراف مع أكبر تحدٍ يواجه مجتمعاتنا، لافتاً إلى أن تغير المناخ أصبح خطراً يهدد حياة البشر، ويؤكد العلم، أن نمط التنمية التي سارت عليه البشرية، لم يعد قابلاً للاستدامة، وينذر بعواقب وخيمة على الأجيال المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق