نواب العموم العرب يبحثون التصدي للجرائم المستحدثة والاحتيال المالي - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/16/2022

نواب العموم العرب يبحثون التصدي للجرائم المستحدثة والاحتيال المالي

انطلاق أعمال جمعية نواب العموم العرب - واس

جدة: باث أرابيا

انطلقت اليوم في مدينة جدة السعودية فعاليات الاجتماع الثاني لجمعية النواب العموم العرب التي ترأسها النيابة العامة المصرية للبحث في العديد من الموضوعات؛ على رأسها المزج بين التصدي للجرائم المستحدثة باستخدام تقنيات المعلومات والتصدي لجرائم الاحتيال المالي.

وأوضح النائب العام السعودي سعود المعجب في كلمته الافتتاحية: أن أنظمة تحقيق العدالة الجنائية تواجه تحديات ضخمة، تتمثل في توظيف بعض المجرمين لوسائط الاتصال الحديثة في الأعمال الإجرامية، وابتكار المجرمين لأساليب ومسارب توظف الوسائل التقنية الحديثة للوصول إلى مقاصدهم وأهدافهم الإجرامية، مستغلين توجه العالم إلى الاقتصاد الجماعي وتحقيق التواصل والتكامل الاقتصادي، خاصة مع حرص دول العالم على الوصول إلى درجات عالية من سرعة العمليات البنكية.

وشدد المعجب على أن البيانات والمعلومات صارت محركاً مهماً من محركات الاقتصاد، خاصة مع تعاظم قيمتها وزيادة تدفقها، حتى أضحت جزءاً مهماً من أمن الدول، وركناً ركيناً من أركان اقتصاداتها.

حضور الاجتماع

وأكد النائب العام المصري حمادة الصاوي في انطلاق الاجتماع أنَّ أهم أهداف هذه الجمعية هو تذليل الصعوبات التي قد تواجه تعزيز التعاون القضائي الدولي بين أعضائها، واقتراح آليات ووسائل التغلب عليها بتوفير قنوات اتصال دائمة بين النيابات العامة وهيئات الادعاء العام الأعضاء، بما يضمن سرعة تنفيذ الالتزامات الدولية الناشئة عن الاتفاقيات الدولية والإقليمية ذات الصلة.

كما شهد انطلاق الاجتماع افتتاح ورشة عمل تحت عنوان "جرائم الاحتيال المالي وعلاقتها بالأمن السّيبراني"، حيث يجمع موضوع الورشة ما بين التصدي لجرائم الاحتيال المالي وصلتها بالأمن السيبراني، وصلتها كذلك بالجرائم المنظمة عبر الوطنية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق