بلومبرغ: قانون أمريكي يزيد الانقسامات بين دول الاتحاد الأوربي وعبر الأطلسي - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


11/26/2022

بلومبرغ: قانون أمريكي يزيد الانقسامات بين دول الاتحاد الأوربي وعبر الأطلسي

مشاهدة


أفادت وكالة "بلومبرغ" أن قانون خفض التضخم الأمريكي أدى إلى زيادة الانقسامات بين دول الاتحاد الأوربي، مشيرة إلى أنه يمكن أن يؤدي أيضاً إلى انقسام الوحدة عبر الأطلسي بين الاتحاد وأمريكا.

وأوضحت أن القانون يشمل التخفيضات الضريبية والمزايا في مجال إمدادات الطاقة للمؤسسات، ويشجع عموماً السكان على شراء المنتجات الأمريكية، الأمر الذي رأت فيه كل من ألمانيا وفرنسا، أنه حمائي ويؤثر سلباً في الصناعة الأوربية.

ونقلت الوكالة عن المستشار الألماني أولاف شولتز، قوله: "إنه يخشى من  تصرفات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في رده على إجراء الحكومة الأمريكية، والتي ستؤدي إلى حرب تجارية أخرى عبر المحيط الأطلسي".

وتابع المستشار الألماني أن ماكرون دعا الدول الأوربية إلى محاربة السياسة غير النزيهة للولايات المتحدة وإقرار قانون شراء أوربي، مشابه للقانون الأمريكي، ويؤكد أن هذه الدعوة ستكون خطأ استراتيجياً.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع في أغسطس/ آب الماضي مشروع قانون خفض التضخم بقيمة 430 مليار دولار، ووصف بايدن القانون بأنه "من أهم التشريعات في تاريخ الولايات المتحدة"، مشدداً على أن قانون خفض التضخم "يفي بالوعد الذي وعدت به واشنطن الشعب الأمريكي لعشرات الأعوام".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق