الممثل السوري يحيى بيازي يشكو الإهمال بعد إصابته بالتصلب اللويحي - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/08/2022

الممثل السوري يحيى بيازي يشكو الإهمال بعد إصابته بالتصلب اللويحي

 


دبي: باسل العقلة

أثار مقطع فيديو مسجل لمكالمة جمعت الفنانين يحيى بيازي ووائل شرف، من خلال خاصية البث المباشر على منصة تيك توك حالة من الحزن والتعاطف، بعد أن ظهر بيازي مصاباً بمرض التصلب اللويحي.

وبدا بيازي خلال مكالمة الفيديو يعاني صعوبة في التكلم، إضافة إلى ظهور علامات الإصابة في ملامح وجهه، خاصة عند محاولته النطق.

وكشف عن تعرضه للإهمال من قبل زملائه في الوسط الفني، مضيفاً أنه لم يبادر أحد بالسؤال عنه على الرغم من معرفتهم بوضعه الصحي، وذلك حين قال معاتباً "أنت أول ما شفتني لهفت واتصلت علي، كل العالم بتعرف ما حدا اتصل تلفون"، قبل أن يقاطعه الفنان وائل شرف طالباً من يحيى تقدير أوضاع زملائه وظروفهم.

 

التصلب اللويحي

ويعد التصلب اللويحي من الأمراض العصبية المزمنة الذي يصيب الجهاز العصبي المركزي ويؤثر في الدماغ والحبل الشوكي كما يسبب تلفاً في الغشاء المحيط بالخلايا العصبية والذي يدعى "المايلين"، ما يؤدي إلى تصلب في الخلايا وتوقف سير السيالات العصبية المتنقلة بين الدماغ وأعضاء الجسم الأخرى.

تعاطف شديد

وأبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي تعاطفهم الشديد مع الفنان السوري يحيى بسبب حالته الصحية، معبرين عن صدمتهم الشديدة بالوضع الصحي الذي وصل له.

واستذكروا أعماله الفنية التي قدمها خلال السنوات الماضية، ومنها مسلسل باب الحارة الذي جمعه بوائل شرف خلال الأجزاء الأولى، وقدم بيازي من خلاله شخصية أبو نحلة.

دعاء واستنكار للإهمال

وغصت مواقع التواصل الاجتماعي بالدعاء للممثل الشاب، وتمنوا له الشفاء العاجل، فيما ذهب آخرون لـِلوم الوسط الفني، مطالبين ألا يطمس حب الشهرة والمال العين عن أصدقائهم في الوسط الفني، بخاصة حالة زميلهم يحيى.

وكتب جو @JoeZebari: "الله يشافيه ويعافيه ويهدي أغلب الفنانين السوريين الي صاروا يلهثون ورا الفلوس وتخلوا عن قيمهم ومبادئهم وإنسانيتهم".


وعلقت رنين @Raneen__Sa: "الله يشفيه ويخفف عنه يارب".


وكذلك غرّدت بش مهندزة @NaciSaad: "نسأل الله له الشفاء العاجل بإذن الله المرض هذا حقييييير نسأل الله العفو والعافية".


يذكر أن يحيى بيازي من مواليد 1978 درس في دمشق في المعهد العالي للفنون المسرحية - قسم التمثيل، وتخرج في العام 2005، وقدم آنذاك العرض المسرحي "حلم ليلة صيف" من إخراج فايز قزق، وقد جسد شخصية "باك".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق