بنك "يو بي إس" السويسري يعتزم إنهاء وجوده في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/03/2022

بنك "يو بي إس" السويسري يعتزم إنهاء وجوده في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا



ذكرت وكالة "بلومبرغ" نقلاً عن أشخاص مطلعين، أن بنك "يو بي إس غروب" يعتزم  إغلاق عملياته المصرفية الاستثمارية الميدانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتابعت المصادر التي رفضت ذكر اسمها، أن آخر مسؤول مصرفي كبير في المنطقة قدم استقالته مؤخرأً، مضيفة أن البنك اتخذ قرار الانسحاب من العمليات الميدانية في الأسابيع الأخيرة.

وأوضحت، أن مصرفيين ومتخصصين من مناطق مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة سيسافرون إلى المنطقة كبديل للتعامل مع الصفقات الجديدة.

وحول عملية الإغلاق، أفادت المصادر بأن البنك السويسري سيحتفظ بوجود محلي له في المنطقة من خلال أقسام أخرى، بما في ذلك وحدة الثروة الخاصة به، حيث يستمر في تعيين موظفين جدد.

ويأتي قرار الانسحاب من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في الوقت الذي عززت فيه بعض البنوك وجودها على أرض الواقع لتستحوذ على نشاط الصفقات المتزايد، فيما بدأ النشاط المصرفي الاستثماري في الانتعاش بالمنطقة، مدفوعاً بمجموعة كبيرة من العروض العامة الأولية في دبي، وأبوظبي، والمملكة العربية السعودية.

ويذكر أن بنك "يو بي إس غروب" شهد انخفاضاً في إيرادات وحدة الخدمات المصرفية الاستثمارية بمقدار 19% في الأشهر الثلاثة حتى سبتمبر/ أيلول، وسط تراجع أوسع في عقد الصفقات والأسهم، كما انخفضت إيرادات الخدمات الاستشارية 58%.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق