العثور على كويكب قريب من الشمس قد يصطدم بالأرض - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/01/2022

العثور على كويكب قريب من الشمس قد يصطدم بالأرض

الكويكب كما يبدو في وهج الشمس- nytimes

نيويورك: باث أرابيا

عثر علماء فلك أمريكيون ودوليون على كويكب يصل طولة إلى 1.6 كيلومتر في أشعة الشمس - وله مدار قد يضعه يوماً ما في مسار الأرض.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" فقد أطلق على الكويكب تسمية "قاتل الكواكب"، نظراً لكبر حجمه،غير أن الأمر لا يدعو للقلق.. ويحمل الكويكب اسم "إيه بي 2022" وهو أكبر جسم "يحتمل أن يكون خطراً" تم اكتشافه في السنوات الثماني الماضية، وتم العثور عليه من قبل علماء الفلك باستخدام تلسكوب في تشيلي لدراسة المنطقة بالقرب من وهج الشمس.
وذكر العلماء أن الكويكب هو جزء من مجموعة بعيدة تدور على مقربة من مدارات الأرض والزهرة، والتي يصعب العثور عليها.

مرصد تشيلي الفضائي - nytimes

يذكر أن الكويكب "إيه بي 2022" ليس الوحيد "القاتل للكواكب" الذي وجده المسح، بل قال عالم الفلك في مختبر الأرض والكواكب في معهد كارنيجي للعلوم سكوت شيبرد، إن "مسح الشفق يجوب المنطقة الواقعة داخل مداري الأرض والزهرة بحثاً عن كويكبات"، لافتاً إلى اكتشاف كويكبين كبيرين بالقرب من الأرض يبلغ قطر كل منهما حوالي كيلومتر واحد، وهو حجم يطلق عليه قاتل الكواكب".

وقال شيبرد: "من المحتمل أنه لم يتبق سوى عدد قليل من الكويكبات القريبة من الأرض ذات الأحجام المتشابهة، ومن المحتمل أن يكون لهذه الكويكبات الكبيرة غير المكتشفة مدارات تجعلها داخلية لمدارات الأرض والزهرة معظم الوقت".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق