يوتيوب بعد تيك توك يختبر خاصية التسوق - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/20/2022

يوتيوب بعد تيك توك يختبر خاصية التسوق


يختبر حالياً موقع يوتيوب للفيديوهات خاصية جديدة تسمح للمستخدمين بالتسوق من خلال المقاطع المصورة القصيرة "شورتس"، بعد أيام فقط من إعلان تيك توك إطلاقه ميزة "شوب"، التي تمكّن المستخدمين من التسوق داخل التطبيق بالكامل.

وأتاحت يوتيوب ميزة التسوق على "شورتس" لمنشئي المحتوى المؤهلين في الولايات المتحدة، الذين يجربون حالياً القدرة على عرض المنتجات للبيع عبر متاجرهم الخاصة.

وتمكن هذه الميزة المستخدمين من شراء المنتجات أثناء التمرير عبر مقاطع "شورتس" القصيرة.

وصرّح متحدث باسم جوجل بأنه: "يمكن للمشاهدين في الولايات المتحدة والهند والبرازيل وكندا وأستراليا، رؤية العلامة والتفاعل مع المعلنين، وسنواصل إضافة خاصية وضع علامة على المنتجات لمزيد من صانعي المحتوى، وفي مزيد من المناطق الجغرافية".

وكانت عوائد إعلانات يوتيوب قد تراجعت بنحو 2% إلى 7.07 مليارات دولار من 7.21 مليارات دولار قبل عام.

وأعلن تيك توك قبل أيام اختباره ميزة التسوق الإلكتروني داخل التطبيق. ولم تكُن تلك أولى محاولاته لدخول عالم التجارة الإلكترونية، فقد جرب قبلاً إلحاق منصة Shopify بالتطبيق، ليتمكن المستخدمون من التسوق الإلكتروني عبره.

وفي محاولة للمنافسة مع تيك توك، كان يوتيوب طرح ميزة جديدة سماها "نعيش معاً"، تسمح لصنّاع المحتوى المميز بدعوة ضيوف لمشاركتهم البث المباشر، كما تجري تجربة برامج جديدة بخدمة البث المباشر للأشخاص المؤثرين، الذين يبيعون منتجات عبر روابط في مقاطعهم.

يشار إلى أن منصة يوتيوب يستخدمها شهرياً نحو ملياري شخص، وتستقبل قناته القصيرة 15 مليار مشاهدة يومياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق