بلومبرغ: أرامكو تجري محادثات مع مستثمرين لتطوير حقل غاز بقيمة 110 مليارات دولار - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/12/2022

بلومبرغ: أرامكو تجري محادثات مع مستثمرين لتطوير حقل غاز بقيمة 110 مليارات دولار

مشاهدة


كشفت مصادر مطلعة لوكالة "بلومبرغ"، اليوم الاثنين، أن شركة أرامكو السعودية بدأت محادثات مع داعمين محتملين لتطوير غاز الجافورة بقيمة 110 مليارات دولار.

وأضافت المصادر أن الشركة السعودية المنتجة للنفط تخطط لاستغلال أحد أكبر حقول الغاز غير التقليدية في العالم، مشيرة إلى أن الشركة بدأت بالبحث عن مستثمرين في الأسهم يمكن أن يساعدوا في تمويل تطوير مشاريع منتصف الطريق والتكرير في الجافورة شرق المملكة.

المصادر التي رفضت الكشف عن اسمها قالت للوكالة: "إن أرامكو تواصلت مع شركات الأسهم الخاصة والصناديق الكبيرة الأخرى التي تستثمر في البنية التحتية كجزء من الخطط، والتي يمكن أن تعرض حصصاً في أصول مثل مشاريع احتجاز الكربون وتخزينه وخطوط الأنابيب ومحطات الهيدروجين".

وتابعت مؤكدة أن بنك الاستثمار "Evercore Inc" يقدم المشورة لأرامكو بشأن الخطط، مضيفة أن المحادثات لا تزال في مرحلة مبكرة وقد تتغير تفاصيل التمويل. 

وبحسب الوكالة يعد الجافورة جزءاً أساسياً من استراتيجية المملكة العربية السعودية لتنويع صادراتها من الطاقة إلى ما وراء النفط. مشيرة إلى أن الحقل يحتوي على نحو 200 تريليون قدم مكعب من الغاز الخام، فيما تتوقع أرامكو أن يبدأ الإنتاج هناك في عام 2025، ليصل إلى نحو ملياري قدم مكعب قياسي يومياً من المبيعات بحلول العام 2030.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق