عاصفة ثلجية تودي بحياة 20 شخصاً وتلزم نصف الشعب الأمريكي المنازل - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/25/2022

عاصفة ثلجية تودي بحياة 20 شخصاً وتلزم نصف الشعب الأمريكي المنازل

مشاهدة
العاصفة الثلجية الأسوأ بأمريكا- theday 

تكساس: باث أرابيا

ألزمت أسوأ عاصفة شتوية ثلجية حوالي 200 مليون أمريكي منازلهم بعدما تسببت في إغلاق الطرق وإلغاء آلاف الرحلات الجوية، وقطع الكهرباء عن بعض المناطق فيما أطلق عليه القبضة الجليدية للعاصفة الشتوية الهائلة التي تجتاح الولايات المتحدة وخلفت حتى الآن ما لا يقل عن 20 وفاة.

وتمتد العاصفة الهائلة لأكثر من 3200 كيلومتر من تكساس إلى كيبيك في كندا وتسبب الإعصار القنبلة في حدوث عاصفة ثلجية في منطقة البحيرات العظمى على الحدود بين الولايات المتحدة وكندا.

وأشارت بي بي سي في تقرير لها إلى أن الخبراء يستخدمون وصف "الإعصار القنبلة"، وأحيانا "قنبلة الطقس"، للتعبير عن حدوث انخفاض في الضغط الجوي بسرعة هائلة.


وانخفضت درجات الحرارة في ولاية مونتانا إلى 45 درجة تحت الصفر، بينما تجمدت مدينة هيل في ميتشيغان، وتوقعت السلطات تساقط الثلوج بكثافة في مناطق بنسلفانيا وميتشيغان. وفي بوفالو ونيويورك، كان يتوقع أن يبلغ ارتفاع الثلوج 89 سنتيمتراً على الأقل. وقالت خدمة الأرصاد إن أكثر من ثمانية ملايين شخص مازالوا يتلقون تحذيرات من العاصفة الثلجية.وألغيت أكثر من 5600 رحلة جوية أمريكية يوم الجمعة، وفقاً لموقع التتبع فلايت أوير FlightAware، وتقول هيئة الأرصاد إن أكثر من 100 رقم قياسي لدرجات الحرارة شديدة البرودة يمكن تسجيله خلال الأيام القليلة المقبلة. مقارنة بالسجلات القديمة منذ عقود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق