يواجه الحبس 24 سنة.. أزمة المنتج وليد منصور - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/12/2022

يواجه الحبس 24 سنة.. أزمة المنتج وليد منصور

مشاهدة
وليد منصور

القاهرة: بهاء حجازي

أزمة كبيرة يعيشها المنتج وليد منصور بعد القبض عليه في منطقة السادس من أكتوبر على خلفية الشجار مع آخرين، ثم نقله لقسم مدينة نصر لبيان القضايا المطلوب على ذمتها، ليفاجؤوا بعدد من الأحكام والقضايا.

وليد منصور الذي يعيش أزهى فترات حياته الإنتاجية، بعد تحقيق فيلم "كازبلانكا" لأمير كرارة لأكثر من 50 مليون جنيه إيرادات، واستعدادها لإنتاج الجزء الثاني منه، وتخطيطه لعدد كبير من الحفلات والأغاني، وكذلك إنتاجه لفيلم أهل الكهف عن مسرحية الأديب الكبير توفيق الحكيم ومن إخراج عمرو عرفة.

لكن من أين بدأت المشكلة؟ المشكلة بدأت من شكوى تقدم بها المطرب الجزائري الشهير الشاب خالد الذي اتهم فيها وليد منصور بالنصب عليه، فما الحكاية؟

شكوى الشاب خالد ضد وليد منصور .. مع حبي لأهلي مصر

نشر الشاب خالد بياناً عبر فيه عن حبه لمصر وشعب مصر وأنها بلده الثاني، ثم فصل الشكوى بالقول: "بتاريخ 11/9/2021 تعاقدت على إقامة حفل غنائي في أحد الفنادق لصالح شركة النخيل، وتم التعاقد مع شركة تالنت دبليو إم للدعاية والإعلان ويمثلها السيد وليد جمال منصور شعلان وشهرته المنتج وليد منصور، وتم إقامة الحفل دون أن يتم محاسبتي ودون حصولي على أجري كاملاً حسب المتفق عليه من المنتج والمسؤولة عن تنظيم الحفل السيد وليد منصور".

وأضاف الشاب خالد: "استولى على باقي أجري المتفق عليه، فلم يقم بتحويل باقي المبلغ المتبقي، ثم أصبح الكلام معه عبارة عن مماطلة وتسويق وعدم التزام بالعهود، لذلك قررت اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه، فقد تم التواصل مع مكتب المستشار القانوني ياسر قنطوش المحامي بالنقض، لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه السيد وليد منصور، بعد أن تقدمت بشكوى لنقابة المهن الموسيقية بدون جدوى".

تحويلات وليد منصور لخالد

وليد منصور ينفي .. ويوضح الوسيط هو السبب

نفى وليد منصور ما أثاره الشاب خالد ونشر قيمة التحويلات البنكية التي حولها للشاب خالد، وقال إنه منح الشاب خالد كل مستحقاته، بعد خصم 10% نسبة الشركة من أجرهم، مشيراً: "هم عايزين ماكسبش حاجة، غير أن الوسيط اللي بينا مسلمش الفلوس اللي أخدها، إحنا معانا الإيصال أنه مستلم".

وأضاف وليد: "سبب المشكلة مدير أعمال لإحدى الفنانات، ولن أذكر اسمه، وهو الذي توسط بيني وبين الشاب خالد، للاتفاق على الحفل، وهو نفس الشخص الذي لم يمنح خالد مستحقاته، قبل الحفل بثلاثة أيام، ولقيت الوسيط بيقول الشاب خالد هياخد 20 ألف زيادة، ومرفضتش"، وأتحدى المحامي يثبت إني مدفعتش فلوس الحفل".

النقابة تتدخل

وقتها قررت النقابة، برئاسة الفنان هاني شاكر (النقيب السابق)، إيقاف التعامل مع المنتج ومتعهد الحفلات وليد منصور وشركته تالنت دبليو إم بسبب عدم تسديد المبالغ المستحقة عليه للنقابة كرسوم النقابة على حفل أقامه المشكو بحقه في حديقة فاميلي بارك بالتجمع بالقاهرة، وبسبب ما تقدم به الشاب خالد ضد وليد منصور.

وليد منصور

المصائب لا تأتي فرادى

تسبب المنتج الأردني عنان عوض في سجن وليد منصور 24 سنة قابلة للزيادة، والقصة تعود لسنة 2016، عندما طلب المنتج عنان عوض، من متعهد الحفلات وليد منصور، متابعة أمور إنتاجية خاصة في فيلم "تصبح على خير"، للفنان تامر حسني، لينسب وليد منصور الفيلم لنفسه ويعلن أنه من إنتاجه، ليقوم عنان عوض برفع قضية أمام القضاء لتثبت أحقية المنتج الأردني عنان عوض بالقضية، وهو ما تم إثباته من خلال القضاء المصري وبأحكام نهائية صادرة لصالحه.

تم القبض على وليد منصور منذ عام ونصف، لكن توسط حماقي للمنتج عدنان عوض، وتعهد وليد منصور بدفع مستحقاته لعنان عوض البالغة مليون دولار وفقاً لتقديرات، فتنازل عن القضية حينها إلا أن الأخير لم يلتزم بتعهداته، مما دفعه لمعاودة ملاحقته قانونياً.

يقول ياسر قنطوش محامي المنتج عنان عوض والشاب خالد والفنانة شيرين وعدد من نجوم الفن، في تصريح خاص لـ"باث أرابيا": "إن المنتج وليد منصور صدر بحقه ثمانية أحكام نهائية كل قضية مدتها ثلاث سنوات، بما يعني أنه يواجه أحكاماً بالحبس تصل لـ24 ساعة، وهي قابلة للزيادة بسبب عدد من القضايا الأخرى التي يُحكم فيها بعد.

وأضاف قنطوش: "لدينا في مدينة نصر وحدها، ثلاثة أحكام نهائية صادرة وواجبة النفاذ، ضده، ويصل مجموع الحبس فيها إلى ثماني سنوات، بجانب قضية الشاب خالد التي لم يُحكم فيها بعد".

في رد منه على كل هذا، نفى المنتج وليد منصور، الأخبار المنتشرة عنه بشأن التحفظ عليه في أحد أقسام الشرطة، مؤكداً أن وقت خروج الخبر كان في مكتبه يمارس مهام عمله، وأنه كان يستعد لتنظيم حفل تحييه النجمة أصالة في المنصورة الجديدة، من المقرر إقامته مساء يوم الجمعة الموافق 9 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وهو الحفل الذي أحيته الفنانة أصالة بالفعل، وعلقت عليه بنشر صورها على الإنستجرام، وكتبت: "أكتر حفلة بفرح رغم المسافة لمّا برحلها، الحفلات اللي بالأماكن الحلوة اللي مابنشوفها كل يوم وأنا بالمنصورة بلد الحلوين بلد الورد ونيل المنصورة وميدان أم كلثوم وكل هالحلاوة وكل هالجمال أنا بينهم اليوم".

لكن يقبع المنتج وليد منصور بقسم شرطة أول مدينة نصر، عقب مثوله للتحقيقات، استعداداً لنقله إلى السجن العمومي، بحسب تصريحات قنطوش، والذي وضع شرطاً للتصالح وإنهاء الأزمة، وهو دفع وليد منصور مليون دولار (قرابة 25 مليون جنيه مصري).

فيلم الأزمة، فيلم "تصبح على خير"، طرح في العام 2017، بطولة تامر حسني، نور، محمود البزاوي، درة، مي عمر، وتأليف وإخراج محمد سامي، وقد حقق في دور العرض المصرية وقت عرضه 27 مليون جنيه في دور العرض المصرية.

تعليق النقابة

نقابة الموسيقيين لم تعلق على أزمة المنتج وليد منصور بشكل مصدر، وقال مصدر في النقابة رفض ذكر اسمه، إن قضية المنتج وليد منصور في النيابة، وهي التي ستصدر حكمها الفصل العادل فيها، والنقابة لا تتدخل في القضايا التي تنظرها النيابة، وتنتظر قرارات النيابة وتقدرها وتجلها.

وليد منصور

من هو وليد منصور؟

منتج ومنظم حفلات مصري شهير، يرتبط بصداقة مع عدد من العاملين في الوسط الفني منهم محمد حماقي وتامر حسني، وخاض تجربة التمثيل في مسلسلات، مثل: الست أصيلة 2005، عفريت القرش 2006، وفرق توقيت 2014، ثم أنتج العديد من الأعمال الفنية، ومنها أفلام البدلة وكازابلانكا وكان أول أفلامه كمنتج في فيلم من 30 سنة مع أحمد السقا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق