35 فناناً في ملتقى الخط العربي والمنمنمات بالجزائر اليوم - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/25/2022

35 فناناً في ملتقى الخط العربي والمنمنمات بالجزائر اليوم

مشاهدة
بوستر ملتقى مستغانم للخط العربي

مستغانم، الجزائر: باث أرابيا

تنطلق اليوم الأحد فعاليات النسخة الرابعة لملتقى مستغانم (غرب الجزائر العاصمة) للخط العربي وفن الزخرفة والمنمنمات، بمشاركة 35 فناناً من 21 ولاية جزائرية، وتستمر الفعاليات حتى الأربعاء المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن المنظمين أن دار الثقافة "ولد عبد الرحمن كاكي"، المنظمة للحدث، بالتنسيق مع المتحف العمومي الوطني للزخرفة والمنمنمات وفن الخط، تلقت لحد الآن طلبات المشاركة لـ20 فناناً في فن الخط العربي و15 فناناً آخر في فني الزخرفة والمنمنمات من 21 ولاية. ويتضمن برنامج هذه الملتقى معرضاً لأعمال المشاركين يقام برواق الفنون بدار الثقافة، وتقديم مداخلة للأستاذ بجامعة عبدالحميد بن باديس لمستغانم المهدي سوسي عن الفنون الإبداعية الثلاثة (الخط والزخرفة والمنمنمات)، يضيف المصدر ذاته.

ويقدم الخطاط السوري الفنان عاطف دلة خلال الملتقى ورشة فنية في الخط العربي بالموازاة مع تقديم الفنانين الجزائري، أمحند حدوش، والعراقي صلاح شيرزاد لورشتين الأولى في الزخرفة البربرية والثانية في الزخرفة الإسلامية.

وتهدف التظاهرة إلى إبراز جمالية فنون الخط العربي، والزخرفة بنوعيها الإسلامية والأمازيغية والمنمنمات وتأثيرها في العمارة والثقافة والحضارة في الجزائر، وإلى تقريب الفنانين المتخصصين في هذا المجالات وتوفير فضاء لهم لتبادل الخبرات وصقل المهارات والحفاظ على هذا التراث الثقافي والفني، كما أشار إليه المنظمون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق