التضخم يرتفع في اليابان بأسرع وتيرة منذ 40 عاماً - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/24/2022

التضخم يرتفع في اليابان بأسرع وتيرة منذ 40 عاماً

مشاهدة

أرشيفية من أسواق اليابان - momondo

طوكيو: باث أرابيا

سجل مؤشر التضخم الرئيس في اليابان الشهر الماضي أسرع وتيرة له منذ العام 1981، وبحسب وزارة الشؤون الداخلية اليابانية، فإن أسعار المستهلكين، باستثناء الأغذية الطازجة، ارتفعت في نوفمبر الماضي بنسبة سنوية بلغت 3.7%، وكان ارتفاع أسعار الأغذية المصنعة العامل الأكبر وراء ارتفاع التضخم، حيث تجاوز تأثيره بشكل كبير الآثار التي نجمت عن ارتفاع تكاليف الطاقة العام الماضي، واتخذت الحكومة سلسلة إجراءات للإبقاء على معدل ارتفاع زيادة الأسعار أدنى من 4%.

وتجاوز معدل التضخم الرئيس نسبة الـ 2% التي يستهدفها البنك المركزي الياباني للشهر الثامن على التوالي، حيث وصلت نسبة التضخم، في حالة استثناء الأغذية الطازجة والطاقة 2.8%.

وكانت اليابان عدلت أمس الأول الخميس توقعاتها بالنسبة للنمو الاقتصادي للعام المالي 2023 ليصبح 1.5%، حيث توقعت ارتفاع إنفاق المستهلكين.

وبحسب وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء، فإن مجلس الوزراء الياباني وافق على الارتفاع المحتمل لإجمالي الناتج المحلي بعد مراعاة التضخم، حيث كان من المتوقع أن ينمو الاقتصاد بنسبة 1.1% خلال يوليو الماضي، ومن المتوقع أن يصل إجمالي الناتج المحلي للعام 2023 نحو 558 تريليون ين (4.23 تريليونات دولار).


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق