مبيعات سوني لـ"بلاي ستيشن 5" في أمريكا تقفز بنمو 45% في نوفمبر - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/13/2022

مبيعات سوني لـ"بلاي ستيشن 5" في أمريكا تقفز بنمو 45% في نوفمبر

مشاهدة

قفزت مبيعات أجهزة ألعاب الفيديو لمجموعة سوني في الولايات المتحدة الشهر الماضي لتسجل ارتفاع بنسبة 45%، في أحدث علامة على تحسن إمدادات أجهزة "بلاي ستيشن 5".


قادت شركة الترفيه العملاقة التي تتخذ من طوكيو مقراً لها طفرة في مبيعات أجهزة الألعاب الأميركية بنسبة 45%، حيث وصلت إلى 1.3 مليار دولار في نوفمبر/ تشرين الثاني، وفقاً لمجموعة "أن دي بي" (NPD). أما بالنسبة إلى مقرها في اليابان، يمكن الآن شراء الجهاز عند الطلب الخاص بالشركة بشروط مسبقة أقل من تلك التي يفرضها تجار التجزئة، بينما تقدم منافذ بيع الأجهزة المستعملة كميات أقل للبائعين. كما سجلت شركة "فاميتسو" (Famitsu) لتعقب السوق المحلية ارتفاعاً ملحوظاً في مبيعات "بي أس 5" (PS5).

يقول المحلل في "أن دي بي" مات بيسكاتيلا إن الأداء القوي في شهر نوفمبر يعود إلى زيادة كبيرة في حجم إنتاج أجهزة "بلاي ستيشن 5" مقارنةً بالعام الماضي، كانت "بلاي ستايشن 5"، الأجهزة الأكثر مبيعاً في نوفمبر في كل من مبيعات الوحدات والدولار، بينما احتلت "نيتيندو سويتش" (Nintendo Switch) المركز الثاني عبر كلا المقياسين".

وكانت سوني ذكرت في أوائل نوفمبر أن النقص الحاد في أجهزة "بلاي ستيشن 5" سيتراجع مع انتهاء أزمة الرقائق والخدمات اللوجستية المرتبطة بتفشي كورونا. تقوم الشركة بتجميع الآلات بمعدل أسرع مما خططت له وستحقق المزيد في موسم التسوق في نهاية العام، حسبما قال المدير المالي هيروكي توتوكي في أحدث مكالمة للأرباح.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق