يحب مي عز الدين.. تفاصيل مسلسل "سوق الكانتو" لأمير كرارة - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/27/2022

يحب مي عز الدين.. تفاصيل مسلسل "سوق الكانتو" لأمير كرارة

مشاهدة
أمير كرارة

القاهرة: بهاء حجازي

يعود الفنان أمير كرارة مرة أخرى للدراما الشعبية في رمضان 2023 من خلال مسلسل سوق الكانتو، من تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي، وذلك بعد سلسلة طويلة من الأعمال الفنية التي ظهر بها بشخصية الضابط وتنويعاتها المختلفة (شرطة، جيش، مخابرات).

إلى جانب كرارة تشارك الفنانة مي عز الدين في بطولة المسلسل، إلا أنها لا تتصدر البطولة كما فعلت بالعام الماضي.


في مسلسل "جزيرة غمام" والتي حصدت به إشادات قوية على الأداء القوي المختلف لشخصية العايقة الغجرية، وفاز المسلسل بجائزة أحسن مسلسل في مهرجان القاهرة للدراما.

مي عز الدين

وأصل "سوق الكانتو" هو سوق للملابس المستعملة والمستوردة من الخارج، وأول من أدخل هذه التجارة والتي تعرف بتجارة "البالة" لمدينة الإسكندرية هم الإيطاليون واليونانيون والشوام واليهود، وكانت البداية من خلال جمع الملابس المستعملة من معسكرات الإنجليز في المدينة، وتوارث المهنة أهالي الإسكندرية، وكلمة (كانتو) إيطالية هي الأخرى! ومعناها: (ركن - زقاق) وذلك وفقاً للمهندس سامح فرج، مؤلف كتاب معجم فرج، ولكن أصبحت كلمة سوق الكانتو مرادفاً لأي سوق للأشياء المستعملة في أي مكان.

وعلمت "باث أرابيا" أن دراما المسلسل تدور في سنة 1922، أي قبل 100 عام، في أجواء تاريخية قريبة من أجواء مسلسل الفتوة التي قدمها سرحان مؤلفاً، والمنباوي مخرجاً، في رمضان 2020، مع الفنان ياسر جلال.

وتعيش مي عز الدين قصة حب مع كرارة خلال سياق أحداث المسلسل، لكن هناك العديد من الصراعات التي تحول دون إكمال هذا الحب، في إطار من الأكشن والدراما والرومانسية، والعمل هو الأول الذي يجمع أمير كرارة بمي عز الدين والمؤلف هاني سرحان، والمخرج حسين المنباوي، وكان كرارة قد شارك ضيف شرف في الجزء الثاني من مسلسل الاختيار "الاختيار 2: رجال الظل"، من تأليف هاني سرحان.

ويشارك في بطولة المسلسل عدداً من النجوم منهم فتحي عبدالوهاب، وكمال أبو رية عبدالعزيز مخيون، ومها نصار، وحمدي هيكل، ومحمد عبدالعظيم، التصوير، والعمل من تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي.

وبدأ تصوير مسلسل سوق الكانتو في بداية شهر ديسمبر الجاري، بحسب ما أعلن الفنان أمير كرارة، والمؤلف هاني سرحان، وتواصل شركة سينرجي الشركة المنتجة للعمل ترشيح بقية أبطاله.

وصرح مصدر من فريق المسلسل لـ"باث أرابيا" أن الفنان أمير كرارة يجسد شخصية نصاب يُدعى طه قاسم، في سوق البالة وسط البلد في العام 1922، وتمر حياته بالعديد من الأزمات نتيجة أعمال النصب التي يمارسها، وتلعب الفنانة ثراء جبيل دور شقيقته.

كما يعود الفنان عبدالعزيز مخيون لشخصية الصعيدي التي قدمها في مسلسل شيخ العرب همام عندما قدم شخصية إسماعيل ابن عم شيخ العرب همام، ويجسد مخيون من خلال المسلسل شخصية معلم صعيدي في منطقة وسط البلد، وتجمعه دراما خاصة مع بطل العمل أمير كرارة، وكان مخيون أعلن في تصريحات صحافية أنه سعيد جداً بالمسلسل، خاصة أن به دراما ثرية ومشوقة، والأحداث غير متوقعة.

ويعيش الفنان كمال أبو رية حالة من النشاط الفني، خاصة بعد مشاركته في مسلسل عملة نادرة مع الفنانة نيللي كريم، بشخصية صعيدي غليظ ليس لديه كود أخلاقي ومستعد لفعل أي شيء لتحقيق أهدافه، وكذلك يشارك أمير كرارة في مسلسل سوق الكانتو، وكان الفنان كمال أبو رية، شارك في رمضان الماضي في مسلسل المداح 2، وحقق نجاحاً كبيراً من خلال شخصية أبو الخير.


نشاط فني لأمير كرارة

يعيش الفنان أمير كرارة مرحلة من الحضور الفني المكثف، فبجانب مسلسل سوق الكانتو، تعاقد على فيلم استقالة مجرم مع ياسمين صبري، وكذلك يتعاون مع بيتر ميمي في فيلم ملاك الموت، وهو ثالث أفلام سلسلة "المستضعفون"، بعد فيلم "الهرم الرابع"، وفيلم "موسى"، وهو عالم سينمائي أسسه المخرج بيتر ميمي على غرار عوالم مارفل ودي سي، ويضم عالم "المستضعفون" شخصيات "دليلة" والطيار السعودي فيصل، والدكتور يونس.

أمي «دليلة» والطيار السعودي فيصل، لتتحد تلك الشخصيات الأربعة في مواجهة «الشخص الأخطر والأعنف والخارق لطبيعة البشر.. دكتور يونس»، واصفاً الأمر بـ"حلم جديد".

كرارة كان يحتاج للتغيير

أشاد الناقد الفني ضياء مصطفى، بخطوة أمير كرارة في العودة للدراما الشعبية، لأن الجمهور مل من مشاهدته في دور الضابط، فقد قدم الشخصية بكل الأشكال والألوان، ينقصه أن يقدمها على المسرح فقط، ويكون قدم شخصية الضابط في كل الوسائط المتاحة.

وأضاف مصطفى، في تصريح خاص لـ"باث أرابيا"، أن ثنائية كرارة ومي عز الدين، ثنائية جيدة ويمكنها تحقيق النجاح في رمضان 2023، موضحاً أن ظاهرة النجم الذي يظهر بمفرده على الأفيش في طريقها للانقراض، خاصة مع مسلسلات المنصات القوية التي تعج بالنجوم، لذا سنلاحظ في الفترة القادمة وجود أكثر من بطل للعمل.

أمير كرارة

من هو أمير كرارة؟

أمير كرارة ممثل ومقدم برامج مصري، تخرج في كلية السياحة والفنادق، وكانت بدايته الفنية في مجال الإعلانات عندما اكتشفه صانع الإعلانات الشهير طارق نور، وأسند له تقديم برنامج ستار ميكر 2002، واتجه للتمثيل من خلال ست كوم (شباب أون لاين) عام 2002 مع أحمد الفيشاوي وبشرى ولقاء الخميسي، وهو نسخة من مسلسل فريندز الشهير.

ومن بعدها توالت أعماله الفنية والتي من أبرزها (طرف تالت، تحت الأرض، عمليات خاصة)، وحقق نجاحاً استثنائياً في مسلسل كلبش بشخصية سليم الأنصاري وقدم ثلاثة أجزاء من المسلسل، ثم قدم شخصية الضابط في فيلم "حرب كرموز"، وعاد لتقديمها في مسلسل العائدون في رمضان الماضي، وكذلك دور الشهيد أحمد المنسي في الجزء الأول من الاختيار.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق