رمضان مع منى الشاذلي وحماقي مع صاحبة السعادة.. دليلك لسهرة لطيفة في رأس السنة - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/25/2022

رمضان مع منى الشاذلي وحماقي مع صاحبة السعادة.. دليلك لسهرة لطيفة في رأس السنة

مشاهدة

القاهرة: بهاء حجازي

لطالما كانت حفلات رأس السنة هي الحفلات التي يخطط لها النجوم كل عام، وتسعى الفنادق والأماكن السياحية لاجتذاب أكبر عدد من النجوم لضمان جذب الجمهور، في هذا التقرير ستجد دليلك لحفلات رأس السنة وأسعار الحفلات وضيوف البرامج.

مصر

في مصر، هناك عشرات الحفلات الساهرة حتى الصباح احتفالاً برأس السنة، خاصة أن هوليوود الشرق لا تنام من ليلة 31 ديسمبر حتى الساعات الأولى من الصباح، ومن أهم الحفلات في مصر في حفلات رأس السنة:

 صابر الرباعي

الفنان التونسي صابر الرباعي، يبدأ مبكراً حفلات رأس السنة يوم 25 ديسمبر بحفل غنائي، على مسرح المنارة في التجمع الخامس في مصر، وتتراوح سعر التذكرة من 600 إلى 1500 جنيه.

 محمد منير

يبدأ محمد منير احتفالات رأس السنة يوم 30 ديسمبر، داخل مول سبورت سيتي في القاهرة الجديدة، ومن المنتظر حضور عدد كبير من الجماهير للحفل، خاصة لما يتمتع به الفنان محمد منير من شعبية جارفة.

وتتراوح فئات أسعار تذاكر حفل منير بين 300 للفئة العادية و550 للفئة الأمامية و750 لـ vip و1000 لـ vip لاونج، وتفتح الأبواب من الساعة الخامسة.

سيرين عبدالنور

الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور، تحيي حفلاً يوم 31 ديسمبر الجاري في إحدى القرى السياحية الكبيرة في مدينة شرم الشيخ، ومن المنتظر أن تطرح سيرين أغنية جديدة في الحفل من كلمات وألحان عزيز الشافعي، يأتي ذلك بعد فوز الفنانة سيرين عبدالنور، بجائزة أفضل ممثلة عربية من مهرجان الفضائيات العربية "دير جيست".

محمد عبده - الأغلى في رأس السنة

أما جمهور الفنان الكبير محمد عبده، فعلى موعد معه في ليلة رأس السنة في فندق النيل ريتز، وتعد أسعار تذاكر محمد عبده هي الأغلى في حفلات رأس السنة، حيث إن الأسعار في فئات أكبرها 700 دولار أي ما يعادل 18 ألف جنيه مصري، و650 دولاراً أي ما يعادل 16 ألف جنيه، والفئة الثالثة بـ500 دولار أي ما يعادل 12 ألف جنيه، وفئة رابعة بـ450 دولاراً أي ما يعادل 11 ألف جنيه، وفئة أخرى بـ400 دولار أي ما يعادل 9800 جنيه، وآخر فئة بـ350 دولاراً أي ما يعادل 8670 جنيهاً.

 وائل جسار بين الفنادق .. ونيكول سابا في التجمع

وإذا كنت من سكان التجمع الخامس، فالنجمة نيكول سابا تحيي حفل رأس السنة يوم 31 ديسمبر في التجمع الخامس في مصر، والفنان اللبناني وائل جسار، يحيي حفلين غنائيين في القاهرة، يوم 31 ديسمبر الأول في فندق سميراميس، وحفله الثاني في فندق إنتركونتننتال.


 إيهاب توفيق

ويتحف الفنان إيهاب توفيق جمهوره في سواريه لاكازا في 31 ديسمبر، ومن المتوقع أن يقدم خلال الحفل أغنيته الجديدة غلطان، ودويتو يجمعه بالطفل محمد أسامة في أغنية ليه هتعاتب.

رامي صبري في الشيخ زايد

ويقدم الفنان رامي صبري حفلاً ضخماً يوم 31 ديسمبر الحالي بحفل في منطقة الشيخ زايد، احتفالاً برأس السنة وألبومه الجديد معايا هتبدع والذي سيغني فيه عدداً من أغانيه لأول مرة، وطرح من الألبوم أغنية معايا هتبدع من كلمات وألحان عزيز الشافعي.

 تامر حسني وكاظم الساهر نجوم الإمارات

أما الفنان تامر حسني فاختار أن يطل على جمهوره في الإمارات في السابع من يناير 2023، ويقام الحفل في الإمارات على مسرح المجاز، كما يقدم الفنان كاظم الساهر حفلاً في الإمارات يوم 30 ديسمبر في مدينة دبي، ويوم 31 يلتقي الجمهور الإماراتي مع الفنان حسين الجسمي الذي احتفل مؤخراً بزفافه ويعد الحفل هو أول نشاط فني له بعد الزواج، ويقدم مطرب المهرجانات عمر كمال والفنانة ساندي حفلاً في دبي الإماراتية يوم 31 ديسمبر.


 السعودية

يقدم المطرب محمد حماقي حفلاً بمناسبة رأس السنة، داخل المملكة العربية السعودية، ويحيي حفلاً آخر في الأردن، وكذلك الفنانة نجوى كرم التي تقسم نفسها بين الإمارات والسعودية في حفلات رأس السنة، أما أهل الرياض، فيلتقون بنانسي عجرم بصحبة الفنان وائل كفوري، في مدينة الرياض السعودية.


 حماقي ومحمد رمضان نجوم البرامج

كعادة كل عام تسعى البرامج التلفزيونية لكسب اهتمام جمهور البيوت، فالفنانة إسعاد يونس أعلنت عن حلقة مع الفنان محمد حماقي تذاع في ليلة رأس السنة، وهي حفلة مسجلة، سجلها حماقي لكي تُعرَض للجمهور المصري والعربي ممن يفضلون قضاء سهرة رأس السنة في منازلهم.

أما الإعلامية منى الشاذلي فأعلنت استضافة الفنان محمد رمضان لأول مرة، وستُصوَّر الحلقة يوم الثلاثاء، على أن تُعرض ليلة رأس السنة، وستشهد الحلقة عرض أغانٍ لمحمد رمضان، وكذلك مشاهد من كواليس تصوير مسلسله الجديد العمدة، وفليمه الجديد "ع الزيرو".

أفلام موسم رأس السنة

وتتنافس في موسم رأس السنة السينمائي عدد من الأفلام، بداية من فيلم دكتور نبيل الجميل أخصائي تجميل، للفنان محمد هنيدي، وسيعرض في السينمات يوم 28 يناير، وفيلم المطاريد لأحمد حاتم، وكل أسبوع في شهر يناير سيُطرح فيلم جديد، منها فيلم أخي فوق الشجرة لرامز جلال، وفيلم شلبي لكريم محمود عبدالعزيز الذي سيُعرض في الرابع من يناير المقبل في دور العرض السينمائية، وفيلم اثنين للإيجار لمحمد ثروت وبيومي فؤاد والذي حددت الشركة العربية 25 يناير موعداً لعرضه.

السقا ودنيا والفخراني وسمية .. نجوم المسرح في رأس السنة

ولرواد المسرح تُعرض في رأس السنة أربع مسرحيات، هي مسرحية آنستونا لدنيا سمير غانم، بأسعار تبدأ من 250 وحتى 1250 جنيهاً، ومسرحية سيدتي الجميلة لأحمد السقا وريم مصطفى يومي 30 و31 ديسمبر على مسرح كايرو شو في مدينة 6 أكتوبر، بأسعار تبدأ من 350 وحتى 1500 جنيه، والمسرحية الثالثة هي كازينو بديعة لسمية الخشاب وعلاء مرسي، وطارق الإبياري، وتُعرض المسرحية في أيام 29،30،31 من شهر ديسمبر، بأسعار تذاكر تبدأ من 200 وصولاً إلى 1000 جنيه.

والمسرحية الرابعة والأخيرة هي مسرحية "ياما في الجراب يا حاوي"، للفنان الكبير يحيى الفخراني على مسرح كايرو شو في التجمع الخامس، وتعرض بدايةً من 24 وحتى 31 من شهر ديسمبر الجاري تزامناً مع قدوم رأس السنة 2022، بأسعار تذاكر تبدأ من 160 وصولاً  لـ1200 جنيه.


مخاوف من الموسم في مصر

يقول الناقد ضياء مصطفى، في تصريحات لـ"باث أرابيا" إن موسم رأس السنة موسم فني متنوع غنائي ومسرحي وسينمائي، لكن الخوف من تأثير الحالة الاقتصادية على الإقبال على هذه الأعمال خاصة مع الأزمة الاقتصادية التي يشهدها السوق المصري، ومعدلات التضخم العالية التي تضرب الأسواق؛ لذا ربما تتأثر الكثير من العروض المسرحية بقلة الإقبال، ولذا قرر صناع هذه الأعمال المسرحية فتحها لفترات قصيرة، يومين أو ثلاثة أيام لأنهم يعرفون أن الجمهور لن يقبل عليها مهما كانت جودتها بسبب الأزمة الاقتصادية.

وعن الموسم السينمائي، فقال مصطفى إنه يتوقع أن يتصدر هنيدي موسم رأس السنة بسبب أسبقية طرحه في السينما، لكنه لا يتوقع أن يحقق الفيلم إيرادات كاسحة؛ للظروف الاقتصادية من جانب، وبسبب برودة الأجواء من جانب آخر، إلى جانب أن هنيدي يفقد بوصلته الفنية منذ فترة، وإعلانات الفيلم التي ينشرها هنيدي غير مبشرة، ولولا دفع التواصل الاجتماعي لما عاد هنيدي للإيرادات مرة أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق