وزيرة خارجية فرنسا تعلن انتهاء "أزمة التأشيرات" مع المغرب - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/17/2022

وزيرة خارجية فرنسا تعلن انتهاء "أزمة التأشيرات" مع المغرب

مشاهدة
ناصر بوريطة وكاترين كولونا

المغرب: أميمة بنبدي

قالت وزيرة خارجية فرنسا، كاترين كولونا، إن المغرب وفرنسا قررا إعادة النشاط القنصلي من جديد، من خلال تسهيل تقديم التأشيرات بطريقة سلسلة وعادية كما كانت من قبل، مشيرة إلى أن البلدين يمثلان الرأسمال البشري، وأن ذلك ورقة رابحة بين باريس والرباط، مؤكدة في الوقت ذاته أن الرأسمال البشري سيظل محركاً مهماً نحو المستقبل.

وجاء تصريح كولونا، صباح أمس الجمعة على هامش ندوة صحفية جمعتها بنظيرها المغربي ناصر بوريطة في العاصمة المغربية الرباط في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وتابعت أن هناك أشياء عميقة بين المغرب وفرنسا وجب الوقوف عليها، مشيرة إلى أن الشراكة بين المغرب وفرنسا تأتي في إطار رؤية يتقاسمها البلدان، وأنها شراكة أخوية استثنائية.

وأشارت إلى أن الشراكة المغربية الفرنسية ستعود بالنفع الكبير بين البلدين، وأن هناك إرادة مشتركة بين البلدين للتوجه نحو مستقبل جديد.

وعبرت المسؤولة الفرنسية عن فرحتها بهذه الزيارة للمغرب بقولها: "مسرورة جداً بوجودي بينكم هنا في المغرب، هذا البلد صديق عظيم، ورفيق استراتيجي لبلدي فرنسا منذ عقود".

وزيرة خارجية فرنسا كاترين كولونا

وبدوره قال وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة: "إن المسؤولية بالدرجة الأولى تكمن في الاجتهاد المتبادل للتطلع نحو المستقبل"، مضيفاً أن هذه الزيارة الرسمية يجب أن تعكس نتائج جيدة للبلدين، وذلك تحت توجيهات الملك محمد السادس، والرئاسة الفرنسية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق