ناسا تجري اليوم مسحاً شاملاً لمسطحات المياه على مستوى العالم - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/14/2022

ناسا تجري اليوم مسحاً شاملاً لمسطحات المياه على مستوى العالم

مشاهدة


أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، أن بعثة دولية لتثبيت قمر صناعي في المدار تستعد للانطلاق من جنوبي كاليفورنيا، اليوم الخميس، في مهمة علمية كبرى لأول مرة في تاريخها تتضمن إجراء مسح شامل للمحيطات والبحيرات والأنهار على مستوى العالم.

وأكدت الوكالة الأمريكية من خلال تغريدة على صفحتها في "تويتر"، أن المهمة المقبلة لقياس محيطات وأنهار وبحيرات العام، مضيفة أن العلماء يطرحون أسئلة علمية لتتبع الطريقة التي تتغير بها أجسام المياه العذبة والمالحة بمرور الوقت.



وبحسب وكالة "رويترز"، فإن القمر الصناعي من المتوقع أن يرصد تضاريس المياه السطحية والمحيطات، ليقدم للعلماء رؤية لا سابق لها للمياه التي تغطي 70% من مساحة كوكب الأرض، ويقدم رؤية جديدة عن آليات تغير المناخ وتبعاته.

وأضافت: إذا سارت جميع الترتيبات وفقاً للمخطط لها، فسيقدم القمر الصناعي بيانات بحثية خلال بضعة أشهر.

ونقلت عن باحثين قولهم: "إن البيانات، التي سيجمعها المسح الراداري للكوكب مرتين كل 21 يوماً على الأقل، كما ستعزز فهم أنماط دوران المحيطات وتدعم التوقعات المناخية وتساعد في إدارة إمدادات المياه العذبة شديدة الندرة في المناطق التي تعاني الجفاف".

وأشارت الوكالة إلى أنه من المقرر أن ينطلق الصاروخ "فالكون 9"، من شركة "سبيس إكس، قبل فجر يوم الخميس من قاعدة قوة الفضاء الأمريكية "فاندنبرغ" على بعد نحو 170 كيلومتراً شمال غرب لوس أنجلوس ليحمل القمر الصناعي إلى المدار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق