بعد أزمة روتانا الأخيرة.. ناقد فني: شيرين تشبه بالوتيلي الإيطالي - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/26/2022

بعد أزمة روتانا الأخيرة.. ناقد فني: شيرين تشبه بالوتيلي الإيطالي

مشاهدة
شرين عبدالوهاب

القاهرة: بهاء حجازي

يبدو أن 2022، تأبى أن تترك شيرين عبدالوهاب من دون مشكلة جديدة بعد سلسلة طويلة من المشكلات التي واجهتها في 2022، لتضاف إليها مشكلة جديدة في نهاية 2022 بطلتها شركة روتانا المنتجة لأغاني شيرين، أزمة ستستمر معها حتى 2023.

كانت محكمة القاهرة الإقتصادية على موعد جديد مع قضية للفنانة شيرين والخصم ضدها هذه المرة هي شركة روتانا للصوتيات والمرئيات الشركة المنتجة لألبومات شيرين، وسبب الأزمة هو اتهام شيرين لشركة روتانا بتسريب أغنية "وبحلفلك"، الأمر الذي نفته الشركة، معلقة بأن معظم أغاني ألبوم شيرين تم تسريبها عبر مواقع التواصل، قبل طرحها، مضيفة أن القضية ليست في تسريب الأغنية بل بعدم التزام شيرين ببنود العقد مع روتانا.

تنص عقود شيرين مع روتانا على أن تسلم شيرين 20 أغنية لشركة روتانا، وتسليم ألبومين، كل ألبوم 10 أغاني، وتصوير 2 فيديو كليب، بالإضافة لإحياء ثلاث حفلات، تتولى تنظيمها الشركة، وطالبت الشركة شيرين بدفع 10 ملايين جنيه كتعويض للشركة، وأوضحت الشركة في تصريحات صحفية أن سداد قيمة الشرط الجزائي لا يعني فسخ العقد، ولكن ستظل شيرين مطالبة بتسليم المنصوص عليه في العقد.

بناء على طلب محامي شيرين، أجلت المحكمة الحكم في القضية ليوم 21 يناير/ كانون الثاني 2023، للاطلاع على المستندات التي قدمها المحامي للمحكمة، وبالتزامن مع القضية، انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للفنانة شيرين، وهي ترقص بشكل هستيري بصحبة حسام حبيب وابنتها في لبنان احتفالاً بالعام الجديد.

شيرين لم تعلن عن حفلات في رأس السنة كما تفعل كل عام بسبب أزمتها الأخيرة عندما أودعها شقيقها محمد عبدالوهاب مصحة للعلاج النفسي قبل أن يتدخل محامي شيرين للإفراج عنها، وبعدها عودتها للفنان حسام حبيب مرة أخرى، ولكن أولى حفلات شيرين ستكون في 12 يناير/ كانون الثاني 2023.

شرين تعلن عن حفلها من خلال صفحتها في أنستجرام

تفاصيل حفل شيرين الأول بعد العودة

يقام حفل شيرين عبدالوهاب الأول في أرينا الكويت، يوم 12 يناير/ كانون الثاني 2023، وطرحت الشركة المنظمة تذاكر حفل شيرين للحجز عبر موقعها الإلكتروني، وشملت أسعار التذاكر 10 فئات؛ الأولى وهي 200 دينار كويتي (16 ألف جنيه مصري). ثم 180 ديناراً كويتياً  (14 ألف جنيه مصري). وبعدها 150 ديناراً كويتياً (12 ألف جنيه مصري)، ثم 130 ديناراً كويتياً (10 آلاف جنيه مصري).. و 110 دنانير كويتية (9 آلاف جنيه مصري).. تليها 90 ديناراً كويتياً (7267 جنيهاً مصرياً). و 70 ديناراً كويتياً (5652 جنيهاً مصرياً). و 65 ديناراً كويتياً (5249 جنيهاً مصرياً). و 45 ديناراً كويتياً (3633 جنيهاً مصرياً). و 30 ديناراً كويتياً (2422 جنيهاً مصرياً).

وحددت الشركة المنظمة لحفل شيرين عدداً من الشروط للراغبين في حضور الحفل، وهي أن يكون الحاضرين أكبر من 10 سنوات، ولا يُسمح بكاميرات احترافية أو مسجلات صوت أو فيديو، حفاظاً على حقوق ملكية الحفلة التي ستسجل وستذاع بشكل احترافي.

هجوم إلكتروني على شيرين

نشرت شيرين عبر حسابها الشخصي بموقع إنستجرام، صورة لبوستر الحفل، وعلقت: "جمهور الكويت الحبيب، لقاءنا يتجدد بتاريخ 12 يناير قاعة الارينا 360، وسنة سعيدة عليكم"، لكن شيرين التي اعتادت على الدعم من محبيها وجدت عاصفة من التعليقات السلبية خاصة بعد عودتها حسام حبيب الذي وصفته من قبل بالسرطان وأنه سبب ما حدث لها، جانب من أصحاب التعليقات على الصورة أعلنوا أنهم لن يحضروا الحفل.

حساب يحمل اسم "نها"، علق على بوستر الحفلة: "يا ترى هتعيط ولا تندب حظها على المسرح ولا هترجع تبوس إيده تاني قدام الناس أنا مبقتش معاها بصراحة ولا بقيت مصدقة إحساسها زي الأول"، وحساب آخر يحمل اسم "أفراح" علق على البوستر: "مفيش حد هيحضر الحفله دي متقلقيش، كان ليكي جمهور و خسرتيه"، البوستر الذي جمع قرابة ثلاثة آلاف تعليق كان غالبيتها تعليقات سلبية، لكن شيرين لم ترد.

حفل شيرين كان مقرراً له أن يقام في 29 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لكنه أُلغي بسبب دخول شيرين إلى المستشفى، ويعد الحفل هو الطلة الأولى لشيرين على جمهورها بعد أزمتها الأخيرة.

بوستر الحفل

ناقد فني.. هذه الفرصة الأخيرة لشيرين

قال الناقد الفني هاني مصطفى في تعليق على قضية شيرين لـ"باث أرابيا"، إن شيرين عليها تسوية مشاكلها مع روتانا، وتسوية مشاكلها مع الجميع، شيرين صوت لا خلاف عليه، لكنها تحتاج لمدير أعمال ذكي، يجعلها تدخل العام الجديد بسياسة "صفر" مشاكل، فرصيدها لدى الجمهور يتآكل بسبب كثرة أزماتها.

وأضاف هاني مصطفى، أن شيرين أشبه بلاعب كرة شديد المهارة، لكنه يتشاجر مع الحكم ومع زملائه وفي كل مرة يطرده الحكم فلا يستفيد النادي منه ولا يستمتع الجمهور به، لذا سيتوقف عن تشجيعه، بل وسيطالب النادي ببيعه، وشبه شيرين باللاعب الإيطالي ماريو بالوتيلي، المهاجم الفذ، إلا أن مشاكله الكثيرة جعلته طي النسيان.

شيرن وزوجها حسام

من هي شيرين عبدالوهاب؟

شيرين عبدالوهاب، مغنية وممثلة مصرية، ولدت بحي القلعة في منطقة مصر القديمة بالقاهرة، واهتمت بالفن مبكراً وشجعها من حولها مؤكدين على حسن صوتها، لتبدأ الغناء في أفراح الحي والمناطق المجاورة.

اكتشفها المنتج نصر محروس صاحب شركة "فري ميوزك"، لتقدم أول أغانيها في ألبوم مجمع لعدد من المطربين، ودويتو غنائي مع الفنان محمد محيي بعنوان (بحبك) بداية العام 2000.

قدم لها المنتج نصر محروس، ألبوم مع تامر حسني بعنوان (فري ميكس) حقق نجاحاً كبيراً، وتحديداً عن طريق أغنيتها (آه يا ليل) التي عرفها الجمهور من خلالها، وعرفت في هذه الفترة بثنائي تامر وشيرين، ثم أًصدرت ألبوم "جرح تاني" في العام 2003.

وسينمائياً، شاركت الفنان أحمد حلمي بطولة فيلمه "ميدو مشاكل"، وفي العام 2005 قدمت ألبوم (لازم أعيش) ثم انفصلت بعدها عن منتجها نصر محروس وتعاقدت مع شركة روتانا لتقدم معهم عدة ألبومات غنائية، وغابت عن السينما لفترة طويلة قبل أن تعود للتلفزيون من خلال مسلسل طريقي من تأليف تامر حبيب وإخراج محمد شاكر خضير، وأعلنت عن تقديمها مسرحية سيدتي الجميلة مع كريم عبدالعزيز، لكن بسبب أزمتها الصحية الأخيرة، قُدمت المسرحية ببطولة أحمد السقا وريم مصطفى.

تزوجت الفنانة شيرين ثلاث مرات، الأولى من الموزع الموسيقي مدحت خميس، والثانية من الموزع الموسيقي محمد مصطفى والذي أنجبت منه ابنتيها (هنا، مريم)، والثالثة من المغني والملحن حسام حبيب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق