مخرجان موريتانيان في لجنة تحكيم المهرجان الدولي للسينما في تونس - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/15/2022

مخرجان موريتانيان في لجنة تحكيم المهرجان الدولي للسينما في تونس

مشاهدة
محمد المصطفى البان

نواكشوط: أحمد حبيب

اختارت اللجنة المنظمة لـ"المهرجان الدولي لسينما المناجم" بالجريصة في تونس في دورته الرابعة، ثنائي الإخراج الموريتاني الناجي سيدي ومحمد المصطفى البان، ضمن لجنة تحكيم المهرجان المرتقب، إضافة لـ14 عضواً آخرين.

يقول المخرج محمد المصطفى لـ"باث أرابيا" إن اختياره والناجي، ضمن لجنة تحكيم مهرجان أجريصة السينمائي المقبل لم يكن مفاجئاً بالنسبة له، نظراً لحضور موريتانيا مؤخراً في مثل هذا النوع من المحافل، إضافة إلى أن موريتانيا، كانت من المفترض أن تكون ضيف شرف في النسخة المقبلة".

ويعد المخرجان الشابان الناجي ومحمد المصطفى البان، من أبرز الوجوه الشابة في مجال الإخراج السينمائي بموريتانيا.

المخرج السينمائي الموريتاني يتحدث لباث أرابيا


وقد شارك المصطفى البان في مهرجانات خارجية عدة، ممثلاً لموريتانيا، كـ"مهرجان السينما بباريس" في العام 2010، و"مهرجان السينما بخريبكه" في المملكة المغربية 2012 وغيرها، وقد قدم أعمالاً سينمائية ووثائقية، كتمثيلية "العمر الضائع" 2007 ووثائقي"ألوان الطيف" 2009، و"ذاكرة الشرق" 2010.

كما يعد الناجي سيدي أيضاً أبرز المخرجين الشباب، بامتلاكه رصيداً من الأعمال الفنية، والحضور في الفعاليات الدولية، والمحلية وآخرها بقرطاج في العام 2021.

الناجي سيدي

"مهرجان أجريصه السينمائي" في تونس ينطلق في 22 ولغاية 24 ديسمبر، وسيشهد عروضاً مختلفة كالفيلم "القصير/الطويل" والوثائقي، والمؤسساتي والرسوم المتحركة.

ويهدف المهرجان المنظَّم من قبل وزارة الثقافة التونسية إلى إظهار السينما المعدنية في نسخته الرابعة، إضافة إلى أنشطة مختلفة أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق