كريم صبحي: تحيا القيم الإنسانية فينا باتباع كل ما هو خير - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/24/2022

كريم صبحي: تحيا القيم الإنسانية فينا باتباع كل ما هو خير

مشاهدة
كريم صبحي

كريم صبحي *


(مسابقة أهمية القيم الإنسانية في بناء شخصية الشباب العربي)

قد نتساءل جميعنا اليوم إلى أين ذهبت الهوية العربية؟ بل والسؤال الأخطر هنا والذي يدور في عقولنا جميعاً ما الذي قد حدث لشخصية الشباب العربي والتي قد أصبح طاغياً عليها بشكل كبير، ذلك الطابع الغربي القادم من الخارج، والذي يحمل وللأسف الشديد كثيراً من الأفكار المسمومة والتي تندس بين عقول الشباب في شكل شعارات براقة ورنانة تملأ مواقع التواصل الاجتماعي، ويبدو في ظاهرها بأنها تحمل الخير والحرية والانفتاح، ولكن الحقيقة المؤلمة أن باطنها مسموم ويحمل الشر والشذوذ الفكري عن كل ما يمثل الفطرة الإنسانية السليمة والتي قد جُبل عليها أي شاب عربي منذ نعومة أظفاره وحتى يبلغ سن الشباب، ولكي نجيب عن هذه الأسئلة لا بد أن نحتاج إلى كلمة سر سحرية تفتح لنا باب توضيح الحقائق لكي ندخله ونجد ضالتنا فيه، وهذه الكلمة السحرية ليست كما عهدناها دائماً "افتح يا سمسم" لا، بل هذه المرة سوف تكون كلمة السر السحرية المنتظرة هي "القيم الإنسانية" والتي سوف تكون بمثابة "النبتة" المُستخدمة في بناء شخصية الشباب العربي وتعزيز هويته العربية، ولكن يبقى هنا السؤال الأهم ألا وهو كيف سنزرع هذه "النبتة"؟ ولذلك دعوني أخبركم من وجهة نظري كيف سنزرعها في نقاط بسيطة عدة متمثلة في الآتي.

أولاً: يجب غرس القيم الإنسانية في الطفل منذ الصغر عن طريق برامج تعليمية خارج الإطار التقليدي الممل لكي يستطيع عقله استيعابها بكل سهولة.

ثانياً: الاهتمام بالتربية والنشأة الدينية الصحيحة لتكون البوصلة الحقيقية التي توجه الشاب العربي نحو الهوية العربية السليمة.

ثالثاً: مراعاة إظهار القيم الإنسانية في تصرفات الآباء والأمهات جميعها أمام أبنائهم لأنهم القدوة الحقيقية لهؤلاء الشباب.

وختاماً أوصيكم وأوصي نفسي باتباع كل ما هو خير والابتعاد عن كل ما هو شر وسيئ وقبيح لتحيا فينا القيم الإنسانية.

* دبلوم فني فندقي، مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق