خبراء يحذرون من "حمى ما بعد الكأس" وكيفية التعامل معها - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/14/2022

خبراء يحذرون من "حمى ما بعد الكأس" وكيفية التعامل معها

مشاهدة
كأس العالم

حذر خبراء من الإصابة بما يسمى "حمى ما بعد الكأس"، مع نهاية بطولة كأس العالم وقرب تتويج الفريق الفائز، حيث يجد العديد من عشاق كرة القدم المتحمسين، أنفسهم يكافحون الاكتئاب الشديد بعد متابعتهم مباريات كأس العالم لمدة شهر.

وبحسب المختصين، يشعر محبو كرة القدم، الذين يتمحور روتين يومهم والتخطيط له بحسب مواعيد المباريات، بالكآبة بعد انتهاء كأس العالم، وغالباً ما يجد العديد من الأشخاص أنفسهم في حيرة من أمرهم، حتى أنهم قد يشعرون بالعصبية والفراغ.

ستنتهي المتابعة الرياضية فجأة، لتجد نفسك تشعر باليأس والفراغ. خاصةً مع شيء مثل بطولة كأس العالم التي يتطلع إليها الجميع بشكل عام، حيث لا يعرف الشخص كيف يتماشى مع الأعمال الروتينية العادية بعد المتعة والإثارة التي تلت تلك الفترة الطويلة.

ويقول الخبراء إن الحزن والكسل كلها علامات مؤكدة على "حمى ما بعد الكأس"، إذ يصل ببعضهم إلى تجنب العمل أو التهرب من القيام بأي شيء، والرغبة في قضاء الوقت في المنزل وتجنب الناس.

كما فسّرت مؤسسة الصحة العقلية الأمريكية بأن علاقة كرة القدم والبطولة بالصحة العقلية هو شعور بالمتعة لدى المشجعين ونوع من التنفيس عن الإحباط لأشهر أو لسنوات، وأن نهاية الحدث ستترك لدى بعضهم فراغاً عاطفياً".

وهنا قدم متخصصون بعض النصائح عن كيفية التعامل مع مرحلة ما بعد كأس العالم منها:

- تجنب العزلة والتحدث مع الأصدقاء الذين يشاركونك الشغف نفسه بكرة القدم.
- خيار العودة إلى العمل أو الدراسة يعد خياراً أكثر حكمة.
- تجنب إعادة مشاهدة المباريات.
-العودة لممارسة هواياتك أو تنظيم هوايات جديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق