ختام مهرجان سينما المرأة والطفل في عمان - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/26/2022

ختام مهرجان سينما المرأة والطفل في عمان

مشاهدة
جماعية في ختام المهرجان- العمانية 

مسقط: باث أرابيا

اختتمت الليلة الماضية فعاليات الدورة الأولى لمهرجان سينما المرأة والطفل التي نظمتها الجمعية العمانية للسينما والمسرح على مدى أربعة أيام.

وفاز الفيلم الروائي "عزيزتي ورد" للمخرجة المصرية مروة السيد الشرقاوي بجائزة أفضل فيلم روائي في المهرجان، فيما فاز الفيلم الوثائقي "أطفال وسط الرماد" للمخرج العُماني إبراهيم اليحمدي بجائزة أفضل فيلم وثائقي، كما حصلت ليليلا ساليزاد على جائزة أفضل ممثلة نظير مشاركتها في الفيلم الروائي "سيرآليش" للمخرج الإيراني ياسر أحمدي، وفاز سليمان الأحمد بجائزة أفضل ممثل طفل عن مشاركته في الفيلم الروائي "فوتوغراف" للمخرج السوري المهند محمد.

وحصل الفيلمان "شيرين" و"أماني" على جوائز لجنة تحكيم الفيلم الروائي بالمهرجان، كما حصل الفيلم الوثائقي "جميلة في زمن الحراك" على جائزة تصويت الجمهور في مهرجان سينما المرأة والطفل الدولي القصير بمسقط 2022 .

حضورختام المهرجان

وحصل مجموعة من الممثلين والأفلام المشاركة على تنويه خاص من لجان التحكيم، وهم الممثل الطفل عبداللطيف صلاحي عن دوره في الفيلم الروائي "تلميذ القرية"، والممثلة أمل المحاربية عن دورها في الفيلم الروائي "الجدار الأسود"، والفيلم الروائي "سيرآليش" والفيلم " تايوت 24".

وبحسب وكالة الأنباء العمانية فقد بلغ عدد الأفلام المشاركة في المهرجان 81 فيلماً اختير منها 41 فيلماً من 14 دولة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق