الإمارات تعلن نجاح المهمة الأولى من إرسال المستكشف "راشد" إلى القمر - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/11/2022

الإمارات تعلن نجاح المهمة الأولى من إرسال المستكشف "راشد" إلى القمر

مشاهدة

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، اليوم الأحد، نجاح المرحلة الأولى من إرسال المستكشف "راشد" إلى سطح القمر، بعد إقلاعه من المجمع رقم 40 في قاعدة كيب كانافيرال الفضائية في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تسطر فصلاً جديداً في علوم الفضاء، والاستفادة من تلك المهمة في إشارة إلى المستكشف "راشد" من أجل خدمة البشرية، والسعي إلى إنتاج التقنيات الفضائية ومشاركتها على مستوى العالم.

وبهذا الصدد أكد رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه في تويتر، أن الوصول إلى القمر هو الوصول إلى محطة استثنائية في المسيرة الطموحة لدولة وشعب لا سقف لتطلعاتهم.

وتابع أن "دولة الإمارات أطلقت اليوم المستكشف راشد بهدف الهبوط على سطح القمر.. لتكون الرابعة عالمياً والأولى عربياً التي تهبط على سطح القمر، في حال تكللت المهمة بالنجاح، بإذن الله وتوفيقه"

وأضاف أن "الوصول إلى القمر هو الوصول إلى محطة استثنائية في المسيرة الطموحة لدولة وشعب لا سقف لتطلعاتهم.. ولا مستحيل أمامهم.. والقادم أعلى وأكبر بإذن الله".

يذكر أن المستكشف "راشد" انطلق اليوم على متن صاروخ "سبيس إكس9" ضمن المركبة اليابانية "هاكوتو-آر"، ومن المقرر عند وصول المهمة بنجاح أن تنشر مركبة الهبوط "إم 1" المستكشف "راشد"، إضافة إلى مسبارين آليين وجهاز بعجلتين بحجم كرة البيسبول من وكالة الفضاء اليابانية، على سطح القمر، وذلك في منطقة هبوط لم تطأها مهمات سابقة، وهي فوهة أطلس، والتي تسمى بـ"بحر البرد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق