بعد تشبيهه بالحاج متولي.. رمضان يغازل النجاح بالعمدة و"خلطة سامي" - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/11/2022

بعد تشبيهه بالحاج متولي.. رمضان يغازل النجاح بالعمدة و"خلطة سامي"

مشاهدة
محمد رمضان


القاهرة: بهاء حجازي

بعدما أخفق محمد رمضان في موسم دراما الماضي بمسلسل "المشوار"، مع المؤلف محمد فريد الذي تحول في منتصف المسلسل لمشرف على الكتاب، والمخرج محمد ياسين الذي تحول بعد 10 حلقات لمشرف على الإخراج، وخرج المسلسل من قوائم الأكثر مشاهدة، قرر رمضان العودة الى قواعده القديمة مسلسل مع محمد سامي صاحب نجاحاته السابقة في الأسطورة والبرنس، وإن اختلفنا حول قيمتها الفنية، لكننا لا ننكر نجاحها التجاري.

قصة مسلسل العمدة والتشابه مع الحاج متولي

مسلسل العمدة من بطولة محمد رمضان وزينة وهالة صدقي وإيمان العاصي ومنة فضالي ومي كساب، ومن تأليف وإخراج محمد سامي، وشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق، في ثالث تعاون درامي بين سامي ورمضان بعد مسلسل الأسطورة والبرنس، وتعاون سينمائي في فيلم "جواب اعتقال".

يحكي قصة مسلسل العمدة حكاية العمدة جعفر (محمد رمضان)، الذي يتزوج من أربع نساء، ويعيش دراما حياتية بأن له طفل يخبر والدته أنه مات، ويذهبان لمشاهدة قبره، لكن هذا الطفل لم يمت.

وعن التشابه بين قصة المسلسل وقصة مسلسل عائلة الحاج متولي الذي تتعدد فيه زوجاته، يقول محمد رمضان مدافعاً: "المسلسل مختلف تماماً، أه فيه تشابه في تعدد الزوجات، لكن قصة المسلسل مختلفة تماماً عن أي مسلسل قبل كدا، أنا بوعدكم بنجاح يفوق نجاح مسلسل الأسطورة والبرنس، وعمل هيعيش كتير".

وعلمت "باث أرابيا" أن الفنانة مي كساب تمثل دور ثريا وهي زوجة من زوجات محمد رمضان في المسلسل، وهي سعيدة بالدور، وتصفه بالنقلة في حياتها الفنية، وتتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

ويُصور المسلسل في عدد من الأماكن منها حي السيدة زينب، والإسكندرية وبيروت، حيث سافر فريق العمل إلى بيروت لتصوير المشاهد الخارجية التي تجمع زينة بطلة العمل بمحمد رمضان، ولكنها لا تلعب دور زوجة من الزوجات الأربعة، بل تلعب دور حبيبة محمد رمضان في المسلسل، ووصفت الدور بأن فيه خدعة ما تظهر في السيناريو.

محمد سامي ومحمد رمضان

رأي النقاد في خطوة مسلسل العمدة

يقول الناقد ضياء مصطفى لـ"باث أرابيا"، إن رمضان هذا العام تعلم من تجربة السنوات الماضية، حيث بدأ المسلسل وبحوزته الـ30 حلقة بما يضمن له عدم وقوع إيقاع المسلسل عندما يكون المسلسل غير مكتمل من ناحية الكتابة.

ومن ناحية أخرى، قال ضياء: "إن رمضان يلعب على ثيمة مضمونة هي ثيمة تعدد الزيجات، وهي ثيمة على قدمها تضمن النجاح لمن يقدمها، فسبق أن قدمها نور الشريف في عائلة الحاج متولي، وقدمها مصطفى شعبان في الزوجة الرابعة، وقدمها الفنان فريد شوقي في فيلمه الشهير الزوج العازب، وغيرها من الأعمال والقائمة تطول، وهي أعمال تلاقى النجاح بسبب طزاجتها الدائمة، وقدرتها على إخراج كوميديا ودراما في نفس الوقت، وغالباً ما يتم تطهير البطل في النهاية من عقدة الزيجات المتعددة بلا سبب".

أما الناقد أحمد المرسي، فيقول لـ"باث أرابيا": "إن لكل فنان منطقة راحة يأمن لها، ويستطيع أن يبدع فيها، هذه المساحة بالنسبة لمحمد رمضان هي خلطة محمد سامي، لذا هو مال للأسهل وهو العودة لمحمد سامي، لأنه عندما سمع نصيحة الجميع، وتعاقد مع المخرج المهم محمد ياسين، لم تتوافق الرؤية واختلفا، وكان المسلسل وبالاً على كليهما، لذا رمضان أحب أن يلعب في المساحة الآمنة، وهذا حق أصيل له، لكن عليه أن يعرف أن التغيير سمة الحياة، وأن الناس بعد فترة معينة ستتشبع من هذه الخلطة، وسيطالبونك بالتغيير.

نشاط فني مكثف لرمضان

يواصل محمد رمضان تصوير فيلم "على الزيرو" مع العدل جروب، من بطولة نيللي كريم، والطفل منذر مهران، تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول شخصية دراجون وهو لاعب فنون قتالية وهو شاب فقير لديه طفل مريض يسعى لعلاجه (منذر مهران)، وتتطور الأحداث ليصبح "دراجون" واحد من الأغنياء، ليدخل فى تجارة الأعضاء البشرية، ويعالج الفيلم قضية مافيا الأعضاء البشرية، ويعد الفيلم من الأفلام ذات الميزانية العالية، ويسعى رمضان للعودة به لتصدر شباك التذاكر، بعد ابتعاده كثيراً عن شباك التذاكر في السنوات الماضية.

كما تعاقد محمد رمضان مؤخراً على بطولة فيلم "مرزوق وإيتو"، من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج محمد سمير، ومن المنتظر أن يبدأ تصويره خلال العام 2023، والعمل كان عبارة عن مسلسل تعاقد على بطولته محمد رمضان قبل خمس سنوات ولكنه توقف، وحوله المؤلف عمرو محمود ياسين إلى فيلم حيث كتبه من جديد في إطار اجتماعي أكشن لا يخلو من التشويق، وهو من بطولة صابرين، سيد رجب، ميرنا نور الدين، رنا رئيس، ثراء جبيل، محمود حافظ، محمود ياسين جونيور.

وكان رمضان أعلن من قبل عن مسلسلات مرزوق وأيتو، والذي تحول من مسلسل لفيلم، وفي نفس الوقت أعلن عن تصوير مسلسل "غريب أوباما"، من تأليف محسن الجلاد وإنتاج محمد عبدالحميد، لكن المسلسل لم يظهر للنور.

بيومي فؤاد

ظهور بيومي فؤاد في العمدة

ونشر المخرج محمد سامي صورة للفنان بيومي فؤاد أثناء تصوير المسلسل، برغم الخلاف الذي جمع بين بيومي فؤاد وبطل المسلسل محمد رمضان، بعد انتقاد بيومي فؤاد لدوره في مسلسل الأسطورة، ليرد عليه رمضان: "عزيزي الفنان النحيت، أنت فاضي تصور كل دا، وكمان هتشتغل ناقد فني"، لكن حدث تصالح بين الثنائي برعاية أشرف زكي، ليتعاون بيومي فؤاد مع رمضان في المشوار، لكن وقتها فسر البعض أن وجود بيومي فؤاد بسبب المخرج محمد ياسين، ليأتي دور بيومي فؤاد في المسلسل ويؤكد التصالح بين الثنائي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق