إيمان أبو العزم: الشباب العربي والقيم الإنسانية - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/25/2022

إيمان أبو العزم: الشباب العربي والقيم الإنسانية

مشاهدة

                                                  إيمان أبو العزم

إيمان أبو العزم *

(مسابقة أهمية القيم الإنسانية في بناء شخصية الشباب العربي)

كيف يمكن أن يتخلى الشباب العربي عن هويتهم العربية؟ وهي مرتبطة تمام الارتباط بالقيم الإنسانية التي أقرتها الفطرة السليمة والشرائع السماوية، فالشباب العربي معروف بالشهامة، وإكرام الضيف والبساطة والنخوة، والعطاء والمساواة بين الأنام..إلخ.

وكما نُقل على لسان سيدنا عيسى عليه السلام "كل واحد ينفق مما عنده"، فالأحرى بنا أن ننفق من منابعنا الأصيلة التي تعتز بالقيم وتنثر بذور الخير والسلام.

وعلى الرغم من الانفتاح العالمي الذي أثّر على بعض الناس، وتسبب في حدوث بعض الانفلات عند ذوي النفوس الضعيفة، إلا أن الأغلبية العظمى تمسكت بمبادئها الأصيلة، وقيمها الفريدة التي تلمع كاللؤلؤ في قاع البحر المظلم.

أنا عربي مسلم ومسيحي نتمسك بجذورنا العميقة التي تجمعنا، وكل منا يبذل الجهد من أجل الحفاظ على هويتنا الفريدة بين الأمم، وتجلى ذلك واضحاً في مونديال قطر الذي أظهر الوجه الحقيقي للعرب، فعلى سبيل المثال ذلك الشاب الذي رأى أحد الأجانب يحزم أمتعته لانتهاء نقوده فاستضافه في بيته حتى يكتمل المونديال، فهل سمعنا شيئاً كهذا يحدث في دولٍ أخرى غير عربية؟

قال تعالى في محكم التنزيل "وما أنفقتم من شيء فهو يخلفه وهو خير الرازقين".

إن البذل والعطاء من شيم الكرام، ومن أصل هويتنا العربية الأصيلة، وهذا من فضل الله علينا، ولا يمكن أن نحصي مناقب العرب، والمواقف تشهد، ولن يستطيع كائن مَن كان أن يطمس هويتنا مهما أصابها الغبار، فهي كقطعة الذهب التي تحتاج فقط إلى نفض الغبار حتى تستعيد قيمتها الحقيقية.

* بكالوريوس لغة إنكليزية، مصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق