بسبب غيرة النساء.. ستيفاني صليبا وحاكم مصرف لبنان يواجهان مصيراً مجهولاً - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/24/2022

بسبب غيرة النساء.. ستيفاني صليبا وحاكم مصرف لبنان يواجهان مصيراً مجهولاً

مشاهدة
ستيفاني صليبا




القاهرة: بهاء حجازي

تتصدر الفنانة ستيفاني صليبا قائمة الأكثر بحثاً في لبنان والوطن العربي، بعد قضيتها الأخيرة المتعلقة بمحافظ البنك المركزي اللبناني أو حاكم مصرف لبنان، والتحفظ على أموالها، خاصة بعد صدور حكم مساء أمس بوضع إشارة منع تصرف على أملاكها.. فما القصة؟

في 9 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، انتشرت الأخبار عن استجواب الممثلة ستيفاني صليبا، على خلفية التحقيقات اللبنانية والأوروبية في ملف اختلاس وتبييض وسرقة أموال المتهم فيه حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وشقيقه علي سلامة.

وكانت التي زجت باسم ستيفاني صليبا في القضية هي ندى سلامة زوجة رياض سلامة حاكم مصرف لبنان المركزي، والتي اتهمت زوجها بصرف أموال طائلة على صليبا، بعد ارتباطهما عاطفياً في ظل انفصاله عنها.

وكشفت التحقيقات التي تتورط فيها ستيفاني صليبا، أن حاكم مصرف لبنان المركزي، وقع في حب ستيفاني، بعد أن التقت به على إحدى الطائرات، ليتبادلا أرقام الهواتف، وتسير قصة حب بينهما، وجرى تحويل مليون دولار من أحد المصارف اللبنانية إلى حساب ستيفاني صليبا بالخارج بأمر من رياض سلامة، كما قالت ندى سلامة إن ستيفاني تمتلك خمسة عقارات باسمها، وتقيم في فيلا يبلغ إيجارها 25 ألف دولار.

ليس هذا فحسب، بل وجهت ندى سلامة، لزوجها تهمة تسهيل صرف قرضين مصرفيين لستيفاني لشراء منزلين في بيروت وفي قريتها، وأنه استخدم ستيفاني في عمليات غسيل أموال.

وأصدرت القاضية غادة عون النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، قراراً يمنع الفنانة من التصرف بأملاكها، وذلك بعد توقيفها في مطار لبنان، وسحب جواز سفرها على ذمة التحقيقات، خاصة بعدما نشرت الصحف اللبنانية عن شكوك حول ستيفاني صليبا بعد تحويل نحو نصف مليون دولار من أحد المصارف في بيروت إلى حسابها بالخارج، بقرار من حاكم المصرف المركزي.

ستيفاني صليبا

رد صليبا

خرجت ستيفاني صليبا في فيديو عبر حساباتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي لتنفي كل التهم ضدها، وقالت: "واجهت ظلماً كبيراً، ولكني على يقين وثقة أن حقي سيعود قريباً، وهناك عدد من الأشخاص قصدوا تشويه سمعتي، لكني لم أردّ على تلك الافتراءات، والوقت كفيل بأنه يظهر الحقيقة".

لتقرر القاضية اللبنانية غادة عون التحفظ على ستيفاني صليبا لمواجهتها بكل هذه التهم الموجهة ضدها، وهي القضية التي يعدها الشعب اللبناني أكبر قضية اختلاس بحقه في العصر الحديث، خاصة أن رياض سلامة الذي يواجه كل هذه الاتهامات هو حاكم مصرف لبنان الحالي، ويتولى منصبه من العام 1993، ليكون أحد أقدم محافظي البنوك المركزية في العالم، وتدهورت في عهده الليرة اللبنانية، ووصل الدولار الأمريكي لـ43 ألف ليرة لبنانية.

ورفضت الفنانة ستيفاني صليبا (تبلغ من العمر 35 عاماً)، رفع السرية عن حساباتها البنكية، لكن القاضية غادة عوض وجهت طلباً لجهات التحقيق لرفع السرية ومعرفة حقيقة أملاكها، ولو صدقت الاتهامات ستكون غادة متهمة في قضية غسيل وتبييض أموال، وهي قضية قد تدمر مستقبل ستيفاني الفني والإعلامي.

العقوبة القانونية المنتظرة لستيفاني صليبا

يقول المحامي المصري أحمد عبدالرحيم حسن، في تصريحات خاصة لـ"باث أرابيا"، إن القضية لو ثبتت على ستيفاني صليبا، فإنها ستواجه السجن، لأنه وفقاً للمادة (14) من قانون مكافحة غسيل الأموال، يُعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز سبع سنوات ‏وبغرامة تعادل الأموال محل الجريمة، كل من ‏ارتكب أو شرع في ارتكاب جريمة غسل الأموال ‏المنصوص عليها في المادة (2) من القانون، لذا فستيفاني صليبا في موقف لا تحسد عليه.

موقف فيلم العميل صفر

وتواصلت "باث أرابيا" مع أحد العاملين في فيلم "العميل صفر"، رفض ذكر اسمه، وهو الفيلم الذي تشارك ستيفاني في تصويره، وأكد لنا أن موقف ستيفاني لا يؤثر على الفيلم بسبب انشغال مخرج المسلسل حالياً بتصوير مسلسل "العمدة"، مع محمد رمضان، لذا الحديث سابق لأوانه وسيجري الحديث عنه بعد انتهاء قصة ستيفاني.

ففي شهر يونيو الماضي، قررت الشركة المنتجة وقف تصوير فيلم "العميل صفر"، للنجم أكرم حسني ونيللي كريم وذلك لأجل غير مسمى، ولم يعد للتصوير حتى الآن، لذا فالحديث عن عودة ستيفاني صليبا هو سابق لأوانه وربما يكون ذلك بعد شهر رمضان الكريم وانتهاء عرض الأعمال الدرامية.

ستيفاني صليبا

من هي ستيفاني صليبا؟

ستيفاني صليبا من مواليد 19 يناير/ كانون الثاني 1987، اسمها ستيفاني أدولف أسعد صليبا، وهي إعلامية وممثلة لبنانية درست علوم التأمين، ثم دخلت مجال الإعلام بعد تلقيها عرضاً من قناة "MTV" للانضمام إلى أسرة القناة.

وانتقلت ستيفاني خلال فترة زمنية قصيرة إلى تقديم برنامج "أغاني أغاني"، والذي كان يُبَثّ عبر "MTV" وعبر شاشة وراديو وتطبيقات محطة "أغاني أغاني"، وكانت تقدّم فقرة تلقي الضوء على أهمّ إصدارات الموسيقى العربيّة، وتتوقّف عندَ آخر أخبار الفنّانين اللبنانيّين والعرب.

ثم شاركت ستيفاني صليبا في التمثيل من خلال عدد من الأعمال الفنية ومنها متل القمر وصرخة روح الجزء الرابع في العام 2016، وشبابيك في العام 2017، وكارما في العام 2018، وقدمت بطولة المسلسل المصري فوق السحاب مع هاني سلامة في العام 2018، وتشارك في 2023 بفيلم العميل صفر من تأليف وائل عبدالله وبطولة أكرم حسني ونيللي كريم ولبلبة وبيومي فؤاد وشريف دسوقي ومحمد علاء، وإخراج محمد سامي.

حالة ستيفاني الاجتماعية

لم تتزوج صلبيا، وقالت في تصريحات صحافية إنها تعد الزواج مسؤولية كبيرة، وأنّ تأسيس أسرة يحتاج لوقتٍ كبير، غير أنها لا تفكر حالياً في الزواج.

وكانت ستيفاني أثارت الجدل خاصة عندما نشرت صوراً لها بفستان الزفاف ومعها زميلها مايكل كبابة، ليظن جمهورها أنهما تزوجا، لكن ستيفاني نفت، وقالت إن الصورة من كواليس عملٍ يجمعها مع زميلها، وأنّ حياتها خالية من أيّ قصة حبٍ في الوقت الحالي، ولا تفكر في الحب.

رياض سلامة

من هو رياض سلامة؟

رياض سلامة هو حاكم مصرف لبنان الحالي منذ 1993، أي أنه يرأس بنك لبنان منذ 30 عاماً، وعند توليه مصرف لبنان، قال إن السياسة النقدية التي يعتمدها هي صَون الليرة اللبنانية من أجل إرساء أسس نمو اقتصادي واجتماعي مستدام، وهو ما لا يتحقق لأن الليرة اللبنانية انهارت في عهده لأرقام غير مسبوقة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق