الرئيس الصيني: بكين تعتزم زيادة تجارة النفط مع السعودية - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/09/2022

الرئيس الصيني: بكين تعتزم زيادة تجارة النفط مع السعودية

مشاهدة

أعلن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، عزم بلاده توسيع تجارة النفط مع المملكة العربية السعودية. جاء ذلك في ظل زيارة يقوم بها إلى السعودية لتعزيز العلاقات بين ثاني أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مورديه للنفط الخام، وفقاً لوكالة "شينخوا" الصينية.

وأوضحت أن الرئيس شي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اتفقا يوم أمس الخميس، خلال اجتماعهما في العاصمة السعودية الرياض، على عقد اجتماعات قمة كل عامين في إطار الارتقاء بالعلاقة إلى شراكة استراتيجية شاملة.

وفي سياق متصل، أكد البيان الختامي للقمة السعودية الصينية، على زيادة حجم الاستثمارات النوعية المتبادلة بين البلدين، إضافة لتطوير المشاريع الواعدة في تقنيات تحويل النفط إلى بتروكيماويات.

وذكر البيان أن كلا البلدين وقعا نحو 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجالات عدة، كما رحب بأهمية استقطاب الشركات الصينية لفتح مقرات إقليمية لها في السعودية.

ولفت إلى أهمية خلق بيئة استثمارية داعمة في إطار رؤية السعودية 2030، مؤكداً أهمية تعميق التعاون الاستثماري مع السعودية في الاقتصاد الرقمي.

وأنهى البيان الختامي للقمة السعودية الصينية بنوده بالإشارة إلى أهمية إبرام اتفاقية تجارة حرة بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والصين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق