اليابان تستعد اليوم لإطلاق أول مركبة فضاء إلى القمر - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/11/2022

اليابان تستعد اليوم لإطلاق أول مركبة فضاء إلى القمر

مشاهدة


تستعد اليابان اليوم الأحد، لإطلاق أول مركبة فضاء إلى القمر من قاعدة كيب كنافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية، بعد تأجيل عملية الإطلاق مرتين بسبب عمليات تفتيش على الصاروخ "سبيس إكس 9" الذي يحمل المركبة.

وبحسب بيان شركة "آي سبيس" اليابانية، من المقرر إطلاق المركبة "هاكوتو-آر" اليوم من قاعدة كيب كنافيرال في الساعة 07:38 بتوقيت جريتنش.

وأوضح أن الهدف من إرسال المركبة وضع قمر صناعي صغير تابع لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" في مدار حول القمر للبحث عن رواسب المياه قبل أن تهبط في فوهة أطلس.

وأشار إلى أن مركبة الهبوط "إم 1" ستنشر المستكشف "راشد" رباعي العجلات والذي صُنع في دولة الإمارات، إضافة إلى مسبارين آليين وجهاز بعجلتين بحجم كرة البيسبول من وكالة الفضاء اليابانية.

ولفت البيان إلى أن نجاح المهمة سكيون علامة فارقة في التعاون الفضائي بين اليابان والولايات المتحدة في وقت أصبحت فيه الصين تنافس بشكل متزايد في مجال الفضاء ولم يعد استخدام الصواريخ الروسية في إطلاق مركبات الفضاء متاحاً في أعقاب الحرب.

وحول اسم المركبة، يقول البيان: "إنه يشير إلى الأرنب الأبيض الذي يعيش على القمر في التراث الشعبي الياباني"، مضيفاً أن العام المقبل هو عام الأرنب في التقويم الآسيوي، كما توقع أن تهبط المركبة على سطح القمر في أواخر أبريل/ نيسان من العام المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق