خطوبة بطلته ومرض شاهين وابن الكدواني.. "موضوع عائلي" علامة فارقة في تاريخ صناعه - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/23/2022

خطوبة بطلته ومرض شاهين وابن الكدواني.. "موضوع عائلي" علامة فارقة في تاريخ صناعه

مشاهدة
مسلسل موضوع عائلي


القاهرة: بهاء حجازي

طرحت منصة شاهد الحلقة الأولى والثانية من مسلسل "موضوع عائلي" استكمالاً لقصة الجزء الأول، حيث يكتشف إبراهيم أن لديه ابنة اسمها سارة، ويصبح مسؤولاً عن الوصاية عليها لمدة ستة أشهر، وخلال هذه الفترة تتغير كثير من الأمور في حياتهما، وينتهي الجزء الأول بمعرفة سارة بأن إبراهيم والدها الحقيقي.

نجاح الجزء الأول من المسلسل فتح شهية صناعه لتقديم جزء ثانٍ منه، وجاء الجزء الثاني محافظاً على روح الجزء الأول مع إضافات بسيطة منها إصابة إبراهيم "ماجد الكدواني" بورم في المخ.

وعلمت "باث أرابيا" أن المسلسل انتهى تصويره بالكامل في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ويعرض بالتتابع على منصة شاهد، حيث تُعرض حلقتين من المسلسل أسبوعياً يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة 11 مساء بتوقيت القاهرة، الثانية عشر منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة.

ويظهر في الجزء الثاني من المسلسل عدد من ضيوف الشرف منهم الفنانة الشابة صولا التي تظهر ضيفة شرف في المسلسل في الحلقة الأولى، في الدور نفسه الذي أدته في الجزء الأول، وظهر أيضاً المخرج معتز التوني ضيف شرف في المسلسل ويظهر بشخصيته الحقيقية، وتظهر في أحداث الجزء الثاني من المسلسل الفنانة نيللي كريم بشخصيتها الحقيقية أيضاً، لترد الجميل لماجد الكدواني الذي ظهر معها ضيف شرف خلال العام 2015 في مسلسل "تحت السيطرة".

أمينة خليل

نور .. بطلة المسلسل

كانت البطولة النسائية المسلسل في الجزء الأول، هي الفنانة أمينة خليل التي ظهرت ضيف شرف، حيث لعبت دور زوجة إبراهيم "ماجد الكدواني"، لكن في هذا الجزء استعان صناع العمل بشخصية جديدة هي شخصية طبيبة المخ والأعصاب التي تعالج إبراهيم من مرض في المخ، وتؤدي الشخصية الفنانة نور.

لتعود نور للتعاون مع الفنان ماجد الكدواني بعد سنوات من تعاونهما معاً في عدد من الأعمال منها فيلم الرهينة.

وقالت نور في بيان صحفي عن مشاركتها في المسلسل: "أنا محظوظة لأن المُخرج أحمد الجندي اختارني لشخصية الطبيبة مريم في المسلسل، والشخصية كُتبت بشكل مميز، وهي متوافقة مع الأحداث وتدخل في حياة الشخصيات كلها، خصوصاً إبراهيم، ويشعر المُشاهد أن مريم هي جزء أساسي من الأحداث.

وأضافت الفنانة نور: "هناك خلطة مميزة وخاصة من كتابة وإخراج وإنتاج هي السبب الرئيس في ارتباط الجمهور بالمسلسل، فهذا هو أول تعاون لها مع شاهد في واحد من الأعمال الأصلية للمنصة، وقالت إن الأعمال التي تُقدم على شاهد تحمل تكثيفاً درامياً مهماً والمُشاركة في هذا الشكل الدرامي إضافة كبيرة للفنان".

مشهد في مسلسل موضوع عائلي

قصة المسلسل

وتحكي قصة الجزء الثاني من المسلسل، عن إبراهيم وأسرته بعد مرور سنتين على لقائه بابنته "سارة"، الذي يحاول إبراهيم تقبل فكرة رغبتها بالزواج من ابن شقيقته حسن "طه دسوقي"، ولكنه يكتشف أنه قد لا يحيى ليرى يوم زفافها بسبب إصابته بورم في المخ، لذا يعجل في إجراءات الزواج؛ ما يجعل ابنته تشك في الأمر، فهل سينجو إبراهيم مما يعانيه.

كذلك أضاف صناع المسلسل شخصية جديدة، هي شخصية أم ليث "ياسمين وافي"، زوجة الفنان محمد شاهين "خالد"، وهي شقيقة غازي "محمد القس"، حيث يتزوجها خالد بعد خسارة كل أمواله بسبب طلاقه من زوجته الأولى، فتتحول حياته لجحيم.

عوامل تميز المسلسل

يتابع المسلسل في فرض مساحات لعوامل تميزه متمثلة في عدد من العناصر، وهي
الكيمياء بين إبراهيم وسارة

علاقة إبراهيم بابنته سارة التي لم يعرف بوجودها إلا بعد عشرين عاماً، واحدة من أجمل العلاقات الإنسانية بالمسلسل، ويلعب المسلسل على وتر عاطفي هو فقدان إبراهيم لسارة مرة أخرى، لكن هذه المرة بالموت، بعد اكتشاف مرضه الخطير.

عائلة رمضان حريقة

واحدة من أفضل مناطق الكوميديا هي عائلة رمضان حريقة المتمثلة في الزوجة زينب "سماء إبراهيم"، والزوج رمضان حريقة "محمد رضوان"، والابن حسن "طه دسوقي"، والجدة "لبنى محمود"، والكيمياء التي تربط بين رمضان حريقة وزينب.

حافظ الجزء الثاني من المسلسل على تفاصيل الأسرة، مع زيادة مساحات الكوميديا للعائلة، بخاصة الجدة التي تصاب بالزهايمر، وتريد حضور حفلة لويجز، وتقوم الفنانة لبنى محمود بدور الجدة، في دور أتقنته في الفترة الأخيرة في أكثر من عمل.

محمد القس

لفت الفنان محمد القس الأنظار بقوة له في الجزء الأول من المسلسل بشخصية غازي غريب الأطوار، وهي الشخصية المستمرة في الجزء الثاني.

رنا رئيس

خطوبة بطلة المسلسل

واحتفلت الفنانة الشابة رنا رئيس بطلة مسلسل موضوع عائلي بخطوبتها، على الشاب يسري علي، في أحد فنادق القاهرة، وكان يسري تقدم لرنا على الهواء مباشرة أثناء حلولها ضيفة في برنامج معكم منى الشاذلي.

إصابة محمد شاهين بأزمة قلبية

بعد انتهائه من تصوير المسلسل، سافر الفنان محمد شاهين للسعودية، وتعرض لأزمة صحية شديدة خلال وجوده في الرياض، حيث كان يشارك في تقديم العرض المسرحي "فرصة سعيدة"، ليقوم بعمل قسطرتين في القلب بسبب الاجهاد، وهو حالياً في مستشفى بالرياض.


المسلسل له ذكرى خاصة مع ماجد الكدواني

قال الفنان ماجد الكدواني، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية": "إن أبنائي اثنين الأول يوسف 26 سنة وساندرا 22 سنة، وأنه تزوج وهو عنده 26 عاماً"، موضحاً أن ابنه درس سينما في أمريكا وكان يؤدي دور دياب في مسلسل موضوع عائلي ما ضايق رنا ريس، وقال: "ابني لم أرشحه لأي عمل فني وجرى اختياره من قبل المخرجين".

مشهد في مسلسل موضوع عائلي

أسباب نجاح المسلسل

يقول المنتج الفني بكر محمود في تصريحات خاصة لـ"باث أرابيا": "إن المسلسل يدور في منطقة كوميديا العائلة، لذا استقبله الجمهور استقبالاً حسناً، كما أنه يقدم كوميديا لا تجرح، بعيداً عن الإسفاف وبعيداً عن البذاءات لذا جمهوره من كل العائلة.

أما الناقد ضياء مصطفى، فيرجع تفوق مسلسل موضوع عائلي إلى ماجد الكدواني الذي يمتلك طلة خاصة، وجمهوراً عريضاً، لذا فهو يستطيع تقديم كوميديا عائلية، يجمع فيها بين الضحك والقيمة، موضحاً أن الجمهور تعلق بشخصيات المسلسل، لذا من المتوقع عمل أجزاء كثيرة منه، لكن بشرط أن يكون هناك حدث جديد تتمحور حوله الحلقات، وهو ما يظهر جلياً في الحلقة الأولى من تفصيل إصابة إبراهيم بورم في المخ، وصراعه من أجل تزويج ابنته قبل وفاته، وهي قصة إنسانية تثير التعاطف، ويمكن بناء كوميديا عليها نتيجة جهل المحيطين بالحالة.

وأضاف مصطفى أن المخرج أحمد الجندي واحد من أهم مخرجي الكوميديا في مصر إن لم يكن أهمهم، وغالباً الأعمال الكوميديا مثل الكبير ونيللي وشريهان وبنك الحظ ووقفة رجالة، يقف خلفها اسم أحمد الجندي، لذا هو يعرف كيف يقدم وجبة كوميديا تحقق النجاح.


المسلسل من بطولة ماجد الكدواني ومحمد شاهين وسماء إبراهيم ومحمد رضوان ورنا رئيس وطه دسوقي ومحمد القس، وتظهر في الجزء الثاني الفنانة نور والفنانة ياسمين وافي، ابنة الفنان الراحل ممدوح وافي، وهو من فكرة وإخراج أحمد الجندي وسيناريو وحوار محمد عز الدين وكريم يوسف وأحمد الجندي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق