اليابان توقع عقوداً طويلة الأجل لشراء الغاز الطبيعي المسال من أمريكا وعُمان - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/27/2022

اليابان توقع عقوداً طويلة الأجل لشراء الغاز الطبيعي المسال من أمريكا وعُمان

مشاهدة

أعلنت اليابان اليوم الثلاثاء، توقيعها صفقات طويلة الأجل لشراء المزيد من الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة وسلطنة عُمان، لتأمين إمدادات الوقود وتجنب النقص في المستقبل حسبما أفادت وكالة "بلومبرغ".

وأضافت أن أكبر شركة للتنقيب عن الغاز في اليابان "إنبيكس كورب"، وقعت صفقة لشراء مليون طن سنوياً يمتد لـ20 عاماً من مشروع تصدير "سي بي 2" التابع لشركة "فينشر غلوبال إل إن جي" في لويزيانا، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يبدأ بناء "سي بي 2" العام المقبل.

ونقلت "بلومبرغ" عن هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "NHK" تأكيدها أن العديد من الشركات اليابانية، بما في ذلك شركتي: "ميتسوي أند كو"، و"غيتوتشو كورب" ستبرم عقوداً طويلة الأجل لشراء مليوني طن إضافية من الغاز سنوياً، ولمدة عشر سنوات.

وقالت الوكالة: إن "الصفقات تأتي في الوقت الذي تعيد فيه الحكومة اليابانية تقييم كيف يمكنها تعزيز أمن الطاقة في مواجهة أزمة الوقود في الداخل". مضيفة أنه من المقرر أن يظل العرض العالمي للغاز الطبيعي المسال شحيحاً لسنوات؛ ما يهدد بزيادة تكاليف الاستيراد وزيادة التضخم.

ولفتت إلى أنه مع الشح في السوق الفورية والاقتراب من ارتفاع قياسي، تقوم الشركات اليابانية الآن بعكس مسارها وتثبيت العرض لسنوات بمعدلات أكثر جاذبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق