اعتقال مؤسس بورصة FTX للعملات المشفرة - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


12/13/2022

اعتقال مؤسس بورصة FTX للعملات المشفرة

مشاهدة
سام بانكمان فرايد

ألقت شرطة جزر الباهاما القبض على سام بانكمان فرايد مؤسس بورصة العملات المشفرة المنهارة Futures Exchange المعروفة باسم FTX أمس الاثنين في جزر الباهاما، بعد أن تسبب بإحدى أسوأ أزمات السيولة في منصات العملات المشفرة وانهيار الشركة وتوجيه المدعين العامين الأمريكيين تهماً جنائية ضده.

وأصدرت السلطات الباهامية بيانا بعد اعتقاله، قالت فيه إنه "سيمثل اليوم عبر الفيديو أمام محكمة صلح بالتهمة التي اعتقلته الشرطة بسببها، وهي ارتكابه "جرائم مالية" ضد القوانين الأمريكية والباهامية معا، وهو ما ينفيه "سام بانكمان- فرايد" البالغ 30 سنة".

وكانت FTX التي سيدلي رئيسها التنفيذي الجديد، جون جيه راي، بشهادته اليوم أيضا، تقدمت قبل شهر بطلب الإفلاس في الولايات المتحدة، بعد أن واجهت أزمة سيولة، ما جعل أكثر من مليون مودع عاجزين عن سحب أموالهم.

من جهته، قال المدعي العام الأمريكي لمنطقة جنوب نيويورك، داميان ويليامز، في بيان منفصل، إن المدعين الفيدراليين في مانهاتن يخططون للكشف عن تفاصيل القضية المرفوعة ضده صباح الثلاثاء، "وسيكون لديهم المزيد ليقولوه في ذلك الوقت" وأشار إلى النية بتسليمه إلى الولايات المتحدة، خصوصا أن اعتقاله كان بطلب من قضائها، بحسب بلومبرغ.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق