إيقاف ممارسة صحية في السعودية لاعتدائها على 11 رضيعاً - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


1/23/2023

إيقاف ممارسة صحية في السعودية لاعتدائها على 11 رضيعاً

مشاهدة

 


أوقفت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ممارِسة صحية عن العمل وأحالتها للنيابة العامة بعد اكتشاف أنها كانت تصفع الرُضع على وجوههم في غرفة حديثي الولادة، وذلك بالعودة إلى كاميرات المراقبة، بحسب ما أفادت به صحيفة "عكاظ".

وفي التفاصيل، صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة أن نيابة الاعتداء على الأشخاص انتهت إلى توجيه الاتهام لمواطنة تعمل ممارسة صحية في قسم حضانة الأطفال حديثي الولادة بالاعتداء على 11 طفلاً حديثي الولادة "رضّع".

وبالرجوع إلى كاميرات المراقبة لغرفة حضانة الرضّع، تظهر المتهمة خلال ممارسة عملها باستخدام القوة والعنف الجسيمين على جسد أحد الرضّع، دون مراعاة للضوابط والمعايير الطبية المقررة تجاه حديث الولادة لمثل هذه الحالات، كما رُصد قيامها بالاعتداء على وجهه بالضرب ثلاث مرات، متجاوزةً بذلك حدود ما لها من مسؤوليات وظيفية ومهام صحية بالجناية عمداً على أطفال حديثي الولادة معدومي الإرادة ومسلوبيها.

وأظهر التحقيق تكرار المتهمة لتلك الأفعال المشينة وتجريمها بحق ما فعلته لـ11 رضيعاً، ليأتي التبرير من جهتها بضغوطات العمل، وتم إيقافها واستكمال إجراءات التحقيق بحقها، وبإحالتها إلى المحكمة المختصة صدر بحقها حكم ابتدائي يقضي بإدانتها بما نسب إليها والحكم عليها بالسجن لمدة 5 سنوات، وغرامة مالية قدرها مائة ألف ريال.

وذكر المصدر أن نيابة الادعاء العام قامت باستئناف الحكم والمطالبة بتشديد العقوبة على المتهمة نظير شناعة جنايتها بحق الرضّع مسلوبي الإرادة، كونها مؤتمنة عليهم وعلى أرواحهم وصحتهم بحكم مهامها الوظيفية، مفتقدة لأخلاقيات المهنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق