بلدية غزة تختتم معرض "رياديات للأشغال اليدوية والفنون 2" - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


1/19/2023

بلدية غزة تختتم معرض "رياديات للأشغال اليدوية والفنون 2"

مشاهدة
جانب من المعرض


غزة: طارق حمدية

اختتمت بلدية غزة، معرض "رياديات للأشغال اليدوية والفنون الثاني"، والذي نظمته بلدية غزة وقرية الفنون والحرف التابعة لها في مركز رشاد الشوا الثقافي غرب مدينة غزة، حيث جاء المعرض تتويجاً لختام مشروع دعم ورعاية المواهب من خلال تشغيل الرياديات في مدينة غزة، والذي يهدف للحفاظ على تراث وهوية الشعب الفلسطيني.

وشارك في الاختتام كافة الرياديات المشاركات في المشروع وحشد كبير من المواطنين وعدد من اعضاء المجلس البلدي ومديري أقسام ودوائر البلدية وممثل عن صندوق تطوير وإقراض البلديات.
لقطة من يوم الافتتاح

وعبرت المشاركات في المعرض عن سعادتهن لجهود البلدية في تنظيم المشروع والمعرض وإبراز مواهب الشعب وطاقاته من خلال تلك الأعمال.

بدوره رأى رئيس البلدية د. يحيى السراج أن المعرض يمثل نتاج جهد ونجاح البلدية وقرية الفنون والحرف والرياديات المشاركات في المشروع لإحياء التراث الوطني وتعزيز دور المرأة الفلسطينية من خلال إبراز أعمالهن وفتح آفاق أمام المشاركات في عرض أعمالهن محلياً وعالمياً.

يضم المعرض في زواياه المختلفة 30 لوحة فنية من أعمال الرياديات المشاركات في المشروع، إضافة إلى زوايا التطريز والنقش على السيراميك وبعض الإكسسوارات التراثية والفنون الإبداعية والتي تم إنتاجها بشكل يدوي.

مشغولات يدوية

واستمر المشروع قرابة 44 يومياً، ومن خلالها تم إنتاج المشغولات التي عرضت، وهي تهدف إلى إظهار التراث الفلسطيني، وتبرز قدرات المشاركات الإبداعية.

من جانبه؛ قال ممثل صندق إقراض البلديات محمد أبو شعبان إن المشروع بفكرته الجديدة والرائدة يمثل نقله نوعية في عالم تطوير قدرات الرياديات على تسويق أنفسهن وإبداعاتهن.

يذكر أن المعرض استقبل زواره على مدار ثلاثة أيام بدءاً من أول من أمس الثلاثاء وحتى اليوم الخميس لإتاحة الفرصة أمام المواطنين لزيارة المعرض والتعرف على محتوياته.


تنوع الأعمال في معرض رياديات للأشغال اليدوية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق