يسرا تتغلب على الأحزان بالكوميديا في "حمد الله على السلامة" - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


1/20/2023

يسرا تتغلب على الأحزان بالكوميديا في "حمد الله على السلامة"

مشاهدة
يسرا وخالد سليم

القاهرة: بهاء حجازي

تعود الفنانة الكبيرة يسرا لجمهورها في رمضان القادم من خلال مسلسل "حمد الله على السلامة"، والذي تنافس به من خلال الكوميديا لتتغلب على أحزان رحيل الفنان هشام سليم، شقيق زوجها الذي رحل في 22 سبتمبر 2022، بعد صراع مع السرطان.

المسلسل من بطولة يسرا وشيماء سيف ومحمد ثروت ومايان السيد وآدم الشرقاوي ومصطفى عنبة (مؤدي المهرجانات الشهير بعنبة)، ومحمود حجازي وصفاء جلال، من تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح، والمسلسل يحكي عن منى جاهين التي تجسدها يسرا وهي ربة منزل، تعيش خارج مصر ولكنها تعود لمصر بعد فترة بحثاً عن ميراث أولادها.

وعلمت "باث أرابيا" أن الفنانة يسرا ستمثل دور والدة مايان السيد وآدم الشرقاوي، في تكرار لتجربة تعاونها مع مايان السيد التي مثلت دور ابنتها أيضاً في مسلسل حرب أهلية إنتاج العام 2021، واستغل المخرج عمرو صلاح الفنان آدم الشرقاوي الذي كان يعيش خارج مصر بالفعل ليمثل دور ابن يسرا، وآدم الشرقاوي كانت بدايته من مسلسل "لعبة نيوتن"، من تأليف وإخراج تامر محسن، الذي اكتشف آدم وبعدها انطلق في الدراما المصرية.

ويدور المسلسل في إطار اجتماعي لايت كوميدي، استمراراً لثيمة مسلسل "أحلام سعيدة"، الذي قدمته يسرا العام الماضي بمشاركة غادة عادل ومي كساب وشيماء سيف، والأخيرة تشارك معها هذا العام استثماراً لحالة النجاح والكيمياء التي تجمعهما.

من كواليس التحضير لمسلسل "أحلام سعيدة"

وتجسد شيماء دور صديقة قديمة ليسرا ومتزوجة من الفنان محمد ثروت خلال أحداث المسلسل، ويساعدان يسرا في الحصول على ميراث أولادها، وخلال رحلة البحث عن حق يسرا تحصل العديد من المفارقات الكوميدية، حيث يموت زوج يسرا في الخارج وتعود يسرا لمصر لتفاجأ بكم من المشاكل في انتظارها، لذا جاء عنوان المسلسل "حمد الله على السلامة".

وفاة هشام سليم

ومرت الفنانة يسرا بلحظات صعبة بعد وفاة صديقها وشقيق زوجها الفنان هشام سليم، الذي رحل بعد صراع مع المرض، وظهرت يسرا في حالة صعبة بعد وفاة هشام سليم، لذا ربما لجأت للكوميديا لتتغلب على أحزانها التي مرت بها.

وجمع بين يسرا وهشام سليم العديد من الأعمال الفنية، منها فيلم العاصفة من تأليف وإخراج خالد يوسف، وفيلم كلام في الحب ومسلسل لقاء على الهواء، ومسرحية "لما بابا ينام"، وظهر ضيف شرف في مسلسل لدينا أقوال أخرى، ومسلسل في أيد أمينة، وغيرها من الأعمال التي أثبتت توأمتهم الفنية.

وقال هشام سليم في لقاء سابق مع منى الشاذلي عن الفنانة يسرا: "سلايف عدايل مش عارف كل اللي أعرفه إنها مرات أخويا، وقلبها كبير جداً بتحب الناس كلها، مخها كويس أوي بتفكر كويس، بتتحمل مسؤولية، وواضحة وصريحة وبتديني أمل في الحياة، لا توسطني في أي خلاف مع أخويا لأننا إتربينا على كدة، مبتدخلش في خصوصياتهم".


نشاط فني ليسرا ومسلسل عالمي

من جانب آخر تنتظر يسرا عرض مسلسل روز وليلى، الذي تشاركها البطولة فيه الفنانة نيللي كريم، والمسلسل ثيمة عالمية من تأليف المؤلف الإنجليزي كريس كول ويخرجه المخرج البريطاني الشهير أدريان شيرجولد، المخرج التلفزيوني الشهير، والمسلسل تدور أحداثه في إطار كوميدي، ويشارك فيه هشام عاشور، عارفة عبدالرسول، تيام مصطفى قمر، وتامر فرج.

ويحكي المسلسل عن "روز وليلى" محققتان مستقلتان، تقوم الجهات المعنية بالتعاقد معهما بعدما كُشف عن عملية تُحضِّر لها إحدى العصابات للاحتيال على أحد البنوك، لتقوما بكشف هذا اللغز وحله، والمسلسل كوميدي أكشن وبه العديد من المفاجآت ومنها ظهور الفنان أحمد بدير في دور ساعي بريد يقوم بإرسال بريد إلى الفيلا التي تسكنها يسرا، ويستعيد ذكرياتهما سوياً حيث كان يعيش قصة حب معها في الماضي، ويعرض المسلسل على منصة شاهد.

ناقد فني .. يسرا جوكر

وقال الناقد الفني أحمد المرسي في تصريح خاص لـ "باث أرابيا" إن الفنانة يسرا أشبه بالجوكر الذي يمكنك الاعتماد عليه في أي شيء، فهي تجيد الأدوار كافة، وتمتاز بالصدق الذي يجعلك تصدقها إذا قدمت دور أميرة أو فتاة تعمل في البيوت.

وأضاف المرسي، أن يسرا بها ميزة مهمة كممثلة، وهي قابلية وجهها للتشكل، فيسرا التي تعمل خادمة في "الحساب يجمع" من إخراج هاني خليفة تختلف عن يسرا التي تلعب دور فريدة توفيق الحمامصي (ديدي) في مسلسل أحلام سعيدة من إخراج عمرو عرفة.

وتابع المرسي، أن يسرا تلعب في ثيمة آمنة، هي ثيمة الأسرة ولم الشمل، وتأثير السفر والغربة على العلاقات الأسرية، وهي ثيمة لها جمهورها الواسع من ربات البيوت، ممن يمثلن الشريحة الأكبر من جمهور التلفزيون في مصر.

فيلم ليلة العيد ومشاكل المرأة

وتنتظر الفنانة يسرا عرض فيلم "ليلة العيد"، الذي يدور في إطار درامي، عن قضايا المرأة، من خلال معاناة بضع سيدات يعشن على جزيرة ما، وتتعرض السيدات لمشاكل وأزمات عدة بسبب عدم تفهم بعض الرجال لحقوقهن، والمسلسل من بطولة يسرا وريهام عبدالغفور وعبير صبري ونجلاء بدر وهنادي مهنا، من تأليف أحمد عبدالله وإخراج سامح عبدالعزيز، والفيلم من دراما أفلام اليوم الواحد، حيث تدور الأحداث زمنياً في يوم واحد، وتتقاطع الأحداث ومصائر الشخصيات، في استمرار لأفلام الثنائي (عبدالله وعبدالعزيز)، بعد كباريه والفرح والليلة الكبيرة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق