"معطف كبير الحجم" في افتتاح أيام السينما الفلسطينية بعمان - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


1/24/2023

"معطف كبير الحجم" في افتتاح أيام السينما الفلسطينية بعمان

مشاهدة
مشهد من فيلم معطف كبير الحجم

مسقط: باث أرابيا

شهدت ولاية السيب العمانية الليلة الماضية انطلاق فعاليات أيام سينمائية فلسطينية، بعرض فيلم "معطف كبير الحجم" الذي يتناول الواقع الفلسطيني ما بين عامي 1987-2011 من ﺇﺧﺮاﺝ نورس أبو صالح.

ومن المقرر الليلة عرض فيلم "ستائر العتمة" ويقدم السينمائي عبدالله خميس ورقة سينمائية يتحدث فيها عن محطات بارزة في مسيرة السينما الفلسطينية، فيما يقام ختام الفعالية غداً الأربعاء في مقر الجمعية العُمانية للسينما والمسرح بعرض فيلم "لقمة".

تأتي الفعالية، بحسب العمانية، التي تنظمها الجمعية العُمانية للسينما والمسرح بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في سلطنة عمان، ومن منطلق الشراكة الثقافية والفنية وتبادل الخبرات السينمائية عن طريق المشاركة في المهرجانات السينمائية وحث العاملين والمشتغلين في الجانب السينمائي على نشر الثقافة ومفرداتها للتعريف بجهود الكوادر ونشر الموروثات الحضارية لكلا البلدين في إطار فني.
افتتاح الأيام السينمائية الفلسطينية

رعى افتتاح الفعالية عضو مجلس الشورى العماني ممثل ولاية السيب، قاسم بن مرهون العامري، وقال رئيس الجمعية العُمانية للسينما والمسرح،الدكتور حميد بن سعيد العامري إن فعالية أيام سينمائية فلسطينية تأتي كإحدى ثمرات التعاون مع السفارة الفلسطينية لنشر الثقافة السينمائية العُمانية والفلسطينية بين الكوادر الفنية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق