محمد ثابت حسنين: حماية المعلومات وحسن التعامل مع الطوارئ من أجل الأمان - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


1/21/2023

محمد ثابت حسنين: حماية المعلومات وحسن التعامل مع الطوارئ من أجل الأمان

مشاهدة
محمد ثابت حسنين 

محمد ثابت حسنين *

(مسابقة متطلبات الأمن والأمان التي يحتاجها الشباب العربي)

إن الأمن مصدر قلق بالغ للشباب العربي في العالم الحديث، هناك العديد من المتطلبات الأمنية الرئيسة التي يجب أن يكونوا على دراية بها للبقاء آمنين ومأمونين. أحد هذه المتطلبات هو الانتباه إلى وجودهم عبر الإنترنت، جعلت وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الإنترنت الأخرى من السهل على الأفراد مشاركة المعلومات والصور الشخصية، ولكن هذا يعني أيضاً أنه يمكن لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت الوصول إلى هذه المعلومات. يجب على الشباب العربي توخي الحذر بشأن ما يشاركونه عبر الإنترنت ويجب أن يضعوا إعدادات الخصوصية الخاصة بهم على أعلى مستوى لحماية معلوماتهم.

وثمة شرط أمني مهم آخر للشباب العربي يتمثل في إدراك محيطه والتهديدات المحتملة، مثل الجريمة أو الإرهاب، يجب أن يكونوا حذرين عند المشي بمفردهم في الليل أو في مناطق غير مألوفة، ويجب أن يكونوا دائماً على دراية بمحيطهم عند السفر، ومن المستصوب أيضاً أن يكون لدى الشباب العربي خطة للتعامل مع حالات الطوارئ، بما في ذلك معرفة موقع أقرب مركز شرطة أو مستشفى، ووجود قائمة بالاتصالات الطارئة في متناول اليد، يجب عليهم أيضاً التفكير في حمل جهاز أمان شخصي، مثل صافرة أو رذاذ الفلفل، في حالة الطوارئ.

إضافة إلى السلامة البدنية، يجب على الشباب العربي أيضاً أن يكون على دراية بسلامتهم الشخصية واتخاذ خطوات لحماية أنفسهم من الأذى الجسدي، وهذا يشمل ارتداء أحزمة الأمان عند القيادة أو ركوب السيارة وتجنب السلوكيات المحفوفة بالمخاطر مثل تعاطي المخدرات أو الإفراط في الشرب، يجب على الشباب العربي أيضاً أن يكون على دراية بحدودهم الشخصية ويجب أن يتحدث إذا جعله شخص ما يشعر بعدم الارتياح أو التهديد.

أخيراً، يعد الأمن السيبراني جانباً مهماً من جوانب الأمن للشباب العربي، يجب عليهم حماية أجهزتهم بكلمات مرور قوية وتحديث برامجهم بانتظام للحماية من البرامج الضارة والتهديدات الأخرى عبر الإنترنت، ويجب عليهم أيضاً توخي الحذر عند مشاركة المعلومات الشخصية عبر الإنترنت وأن يكونوا على دراية بالعمليات الاحتيالية والأنواع الأخرى من الهجمات الإلكترونية، من خلال اتباع هذه المتطلبات الأمنية، يمكن للشباب العربي ضمان سلامته وأمنه في العالم الحديث.

* ماجستير علوم سياسية، مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق