مبيعات كتاب الأمير هاري تتجاوز كل التوقعات - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


1/14/2023

مبيعات كتاب الأمير هاري تتجاوز كل التوقعات

مشاهدة

باريس: فابيولا بدوي

أصبح كتاب الأمير هاري، هو العمل غير الخيالي الأكثر مبيعاً على الإطلاق بعد بيع 400 ألف نسخة في يوم صدوره.

يعدها الناشرون بداية مبهرة لكتاب الأمير هاري في يوم صدوره، الثلاثاء العاشر من يناير/ كانون الثاني، من خلال بيع 400 ألف نسخة في جميع الوسائط مجتمعة سواء في الولايات المتحدة أو كندا أو المملكة المتحدة.

وبحسب مدير دار نشر الكتاب (بيجوين راندون) لاري فينلاي: "إنه رقم قياسي لكتاب غير خيالي، نعم كنا نعلم دائماً أن هذا الكتاب سيبيع جيداً، لكنه تجاوز حتى أكثر توقعاتنا تفاؤلاً".

وقال مسترسلاً: "إنه على سبيل المثال، استغرق الأمر أسبوعاً حتى وصل بيع كتاب ديفينير للسيدة ميشيل أوباما الذي نشرته أيضاً دار بينجوين راندون للنشر إلى 1.4 مليون نسخة، بينما الآن في فرنسا طبعت دار فايارد مذكرات الأمير لأول مرة في 210 آلاف نسخة، قبل إعادة طبع 50 ألف نسخة بعد أيام قليلة.

بشكل عام، تعرض الكتاب لفترة تعاطي الأمير للمخدرات في مراهقته، وإلى وفاة أميرة القلوب ديانا، وكذلك إلى علاقة معقدة وأحياناً عنيفة مع شقيقه ويليام، موضوعات الكتاب هي نفسها تقريباً الفيلم بالفعل في الفيلم الوثائقي الذي أُصدر في ديسمبر/ كانون الأول الماضي على نتفليكس، وفي الكتاب مثل الفيلم الوثائقي يثق الأمير هاري بحياته داخل العائلة المالكة، لكنه أيضاً ناقش علاقته المتنازع عليها منذ فترة طويلة مع ميغان ماركل.

تتابع وسائل الإعلام الفرنسية باهتمام نجاح الكتاب المبهر، لكنها تؤكد أنه على الرغم من ذلك فإنه يواصل انخفاض شعبية الأمير وزوجته، فالزوجان ليس لهما شعبية مثل الأمير أندرو شقيقه، مستعينة في ذلك باستطلاع رأي صحيفة بريطانية فإن 68% من البريطانيين لهم رأي سلبي تجاه زوجته، فيما يعتقد أكثر من نصفهم بقليل أن هاري يريد فقط "سرد جانبه من القصة"، بينما البقية يعتقدون أن الكتاب والفيلم الوثائقي ما هما سوى وسيلة لكسب المال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق