سارة إبراهيم عشري: الأمان روح الحياة - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


1/22/2023

سارة إبراهيم عشري: الأمان روح الحياة

مشاهدة
سارة إبراهيم عشري

سارة إبراهيم عشري *

(مسابقة متطلبات الأمن والأمان التي يحتاجها الشباب العربي)

يعد الأمان من أهم احتياجات الإنسان الفطرية، والتي جبل عليها منذ بدء الخليقة. في وقتنا الحالي غدا الأمان مهدداً بالانقراض لما ألم بنا من ظروف اقتصادية واجتماعية ونفسية غير سوية، ولا تمت للإنسانية بصلة.

بات الشباب يحملون هم اليوم أكثر من هم الغد، يرتعبون على ذويهم أكثر من ذي قبل، ضاعت القيم أمام الشذوذ الأخلاقي والذي نسمعه ونراه في كل دقيقه من حولنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، فهل لنا من فرار؟ تبدلت موازين الحق بالباطل، وتاهت أبسط معاني الحياة.

شبابنا هم أمل الغد، فكيف لنا أن نطمح في غد مشرق؟ ولدينا جيل بأكمله لا يشعر بالأمان؟ لا بد من وجود حلول قادرة على إرجاع الموازين الفطرية كافة إلى نصابها الطبيعي.

توفير حياة عادلة وتكافؤ الفرص هما أساسا عودة الأمان من حولنا لما سيترتب عليهما من إصلاح نفسي عظيم للطبقات كافة، لا بد من توفير نظام تعليمي وصحي، ووظيفي سواء أكان مؤسسياً أو حراً أو كليهما، وذلك بدوره سيقلل من نسب الجهل والبطالة؛ ما سيتيح لفئات المجتمع التعايش والتكافل بكل أمان في ما بينها.

 ليت الجهات المعنية تتخذ القرارات والإجراءات السليمة والرادعة والحقيقية قبل فوات الأوان. فإذا شعر كل شاب، وكل شابة، وكل طفل، وكل أم، وكل وأي إنسان على ظهر البسيطة بأن حاجته للأمان مشبعة بالحد الذي يكفيه ويرضيه؛ أقسم أننا سنفوق شعوب العالم في شتى المجالات، ولن يكون لنا مثيل ولا شبيه. 

اليوم زادت الحوادث غير العادية في بعض المجتمعات، ولم يعد للمحارم أدنى اعتبار! فكيف وصلنا إلى قاع الجهل وقلة الإيمان؟ أبسبب افتقادنا للأمان ليس لها من دون الله كاشفة؟

* صيدلانية، مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق