عرض نسخة من الطبعة الأولى لرواية ماركيز "مائة عام من العزلة" - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


1/18/2023

عرض نسخة من الطبعة الأولى لرواية ماركيز "مائة عام من العزلة"

مشاهدة
نسخة رواية مائة عام من العزلة 

بوجوتا: باث أرابيا

تعتزم مكتبة كولومبيا الوطنية عرض نسخة من الطبعة الأولى من رواية "مائة عام من العزلة" للكاتب جابرييل جارسيا ماركيز، والتي اختفت عام 2015 خلال المعرض الدولي للكتاب ببوجوتا.

وذكرت مديرة المكتبة الوطنية الكولومبية، أدريانا مارتينيز فيلالبا، في تصريح نقلته وسائل إعلام محلية اليوم أن "العمل بات الآن مُلكاً لجميع الكولومبيين". مضيفة أن النسخة، إلى جانب أشياء أخرى تشكّل تراثاً للكاتب الشهير، "ستكون متاحة" باعتبارها رمزاً للثقافة والأدب في كولومبيا.

تعود ملكية النسخة لبائع الكتب الكولومبي ألفارو كاستييو الذي اشتراها في مونتيفيديو عاصمة الأوروجواي عام 2006. وتكمن أهمية النسخة أيضاً في الإهداء الخاص الذي كتبه غارسيا ماركيز بخط يده على هذه النسخة. وقد تعرف صاحب جائزة نوبل للآداب على كاستييو لأن الأخير كان يضطلع بمهمة البحث لجارسيا ماركيز عن الكتب التي يصعب العثور عليها وقتئذ.

يذكر أنه في العام 2015، أي بعد عام من وفاة جارسيا ماركيز، قرر معرض بوجوتا للكتاب تكريم الراحل، حيث استعار النسخة من كاستييو التي عُرضت في الجناح المخصص لجائزة نوبل. وكان كاستييو قد قرر تسليم الكتاب إلى المكتبة الوطنية بعد استرجاعه من عملية سرقة تعرضت لها النسخة الأولى منه، ولسنوات حُفظت النسخة وحُظر الوصول إليها إلا بطلب رسمي وبحضور أفراد الأمن، إلا أن المكتبة قررت عرضها للجمهور.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق