بعد الحكم في القضية.. خسائر منة شلبي مستمرة ودينا تطل في الأفق - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


1/14/2023

بعد الحكم في القضية.. خسائر منة شلبي مستمرة ودينا تطل في الأفق

مشاهدة
منة شلبي


القاهرة: بهاء حجازي

لم تهدأ وتيرة قصة منة شلبي والقبض عليها حتى بعد انتهاء محاكمتها بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة عشرة آلاف جنيه، لكن القصة لم تنته بعد، وتواصل منة خسارتها الفنية بسبب القضية، وخسارتها لأعمال أحبتها وسعت إليها.

فيلم "بيت الروبي" اللقاء يتأجل

في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، نشرت الصحف كلها تقريباً خبراً عن تصوير منة شلبي لفيلم بيت الروبي مع الكريمين (كريم محمود عبدالعزيز، وكريم عبدالعزيز)، من إخراج بيتر ميمي، وأبرزت الصحف لقاء كريم عبدالعزيز بمنة شلبي بعد 16 سنة من فيلم "في محطة مصر"، الذي جمع الثنائي (من إنتاج سنة 2006)، لكن لا الفيلم صُوِّر ولا اللقاء حدث.

واستبعد فريق الفيلم منة شلبي وزميلتها دنيا سمير غانم، ليتأجل لقاء كريم عبدالعزيز بمنة شلبي، وتغيب منة عن لقاء كريم محمود عبدالعزيز مرة أخرى، بعد فيلم "من أجل زيكو"، الذي جمعهما العام الماضي، وحقق نجاحاً جيداً وقت عرضه.

والفيلم من تأليف محمد الدباح وريم القماش، ومن إخراج بيتر ميمي وإنتاج سينرجي، ويلعب كريم عبدالعزيز دور شقيق كريم محمود عبدالعزيز في الفيلم.

منة شلبي

مسرحية "ساعة الحظ" .. لم يكن بها ساعة حظ

ومن ناحية أخرى تأجلت مسرحية ساعة الحظ، بطولة منة شلبي، والتي كان مقرراً عرضها ضمن فعاليات موسم الرياض، بسبب قضيتها الأخيرة، ويُشارك في بطولة مسرحية "ساعة الحظ"، كل من منة شلبي، وشريف سلامة، ومحمد شاهين، ومحمد رضوان وسماء إبراهيم، وهي من تأليف وإخراج أشرف زكي.

وقال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ومخرج المسرحية: إن سبب إلغاء المسرحية من الأساس، هو أن العرض كان مقرراً في 22 ديسمبر/ كانون الأول 2022، لكن جرى تقديم موعد العرض إلى 12 ديسمبر/ كانون الأول، وكان ذلك صعباً على منة شلبي لارتباطها بمسلسل؛ لذلك تغير النص المسرحي بشكل كامل.

مسلسل تغيير جو بدلاً من علاج طبيعي

كانت الفنانة منة شلبي قبل أزمتها وقعت على مسلسل "تغيير جو"، مع المنتج صادق الصباح، بعد نجاح مسلسلها بطلوع الروح في رمضان الماضي، وهي تصور المسلسل حالياً وفقاً لتصريح صادق الصباح مُنتج المسلسل.

وتشارك منة في المسلسل مع إياد نصار وأحمد مالك وشيرين وميرفت أمين وماجدة زكي، ومن تأليف منى الشيمي وإخراج مريم أبوعوف، ويدور المسلسل في إطار تشويقي حيث يمتاز إيقاع المسلسل بالسرعة وتحمل كل حلقة عدداً من المفاجآت.


ويلعب إياد نصار في المسلسل دور رجل متعدد العلاقات العاطفية، ويستغل وسامته في دخول علاقات عاطفية مع السيدات، وبسبب مسلسل تغيير جو، اعتذر الفنان إياد نصار عن عدد من الأعمال الفنية، الجزء الثالث من مسلسل "ليه لأ"، والذي تقوم ببطولته الفنانة نيللي كريم هذه المرة، واعتذر عن مسلسل روبي "حضرة العمدة"، من إخراج عادل أديب.

بينما تلعب الفنانة شيرين دور والدة الفنانة منة شلبي في المسلسل، بينما تعود الفنانة ميرفت أمين للعمل الفني من خلال المسلسل للعمل التلفزيوني بعد سنوات من تقديم آخر أدوارها في حكاية "حكايتي مع الزمان"، من مسلسل إلا أنا، ويجسد الفنان أحمد مالك دور عامل في محطة الوقود في مسلسل "تغيير جو"، وهذه هي المرة الثانية التي تشارك فيها منة مع أحمد مالك، حيث اجتمع الثنائي لأول مرة في الحلقة الخامسة من مسلسل نمرة اتنين والتي حملت عنوان "أول إمبارح"، وطغى على المسلسل التغيير منذ البداية، حيث استُبدل المؤلف محمد هشام عبيه (مؤلف مسلسل بطلوع الروح)، بالمؤلفة منى الشيمي، وتغير اسم المسلسل من علاج طبيعي لاسمه الحالي "تغيير جو".

منة شلبي

عضوية منة في النقابة .. دينا حاضرة في الذاكرة

وقال مصدر في نقابة المهن التمثيلية رفض ذكر اسمه، رداً على مصير عضوية الفنانة منة شلبي بنقابة المهن التمثيلية: إن الفنانة مواطنة مصرية ولها حقوق يكفلها لها القانون المصري ومنها النقض والطعن، والنقابة لن تحسم موقف منة شلبي إلا بعد صدور حكم نهائي؛ لأن الحكم في درجته الأولى.

بينما قال الأستاذ أحمد عبدالرحيم في تصريح خاص لـ"باث أرابيا"، إن النقابات تملك شطب عضوية أي عضو منتمٍ لها إذا اتهم بتهمة مخلة بالشرف، ولكن عملاً بمبدأ القياس، فالنقابة في سنة 2014، قررت منع الممثلة الشابة دينا الشربيني من مزاولة التمثيل بسبب قضية المخدرات التي أدينت بها، ووقتها دافعت الفنانة هنا شيحة عن صديقتها، وقالت في تدوينة تدعمها بها: "دينا إنسانة ومحدش من حقه يحكم على حد، إحنا مش ربنا، ربنا بيسامح ويغفر ومحدش فينا منزه عن الخطأ، إحنا بشر والبشر "خطائين" .. ودينا بقت حرة وعملت اللي عليها وكفاية بقى، عايزة إيه النقابة ما كفايه بقى إنصاف الموهوبين المحسوبين علينا، إحنا شعب ما بنصدق تلاقي جنازة ونشبع فيها لطم".

وقتها رفعت دينا الشربيني قضية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، وقضت المحكمة بقبول الدعوى القضائية المقامة من دينا الشربيني، لإلغاء قرار شطبها من نقابة الممثلين، مما ألزم منحها تصريحاً مؤقتاً للتمكن من المشاركة في الأعمال التي تعاقدت عليها، لحين الفصل في الدعوى، وهو ما تم بالفعل.

ليبقى السؤال، هل ستساوي النقابة بين دينا الشربيني ومنة شلبي في العقوبة، أم أن المحكمة ستغير رأيها في قضية منة شلبي في النقض؟

منة شلبي

من هي منة شلبي؟

ولدت الفنانة منة شلبي في 24 يوليو/ تموز 1982، في محافظة الجيزة، والدتها هى الراقصة والفنانة المعتزلة زيزي مصطفى (أشهر أفلامها فيلم واحدة بواحدة مع عادل إمام، والشهير لدى الجمهور المصري بفيلم الفنكوش".

كان من السهل على منة شلبي دخول عالم الفن، حيث بدأت مسيرتها في التمثيل في العام 2000 من خلال مسلسل (سلمى يا سلامة) مع الفنانة سميحة أيوب وهالة صدقي وأحمد خليل، ثم شاركت بدور شاكيرا في مسلسل "حديث الصباح والمساء"، في العام 2001، وعرفت وقتها باسم منة الله شلبي.


ثم اشتركت منة بعدها في أفلام عدة، وكان من أول أعمالها فيلم (الساحر) مع الفنان محمود عبدالعزيز والمخرج رضوان الكاشف، ثم شاركت في فيلم (بحب السيما) مع الفنانة ليلى علوي من إخراج أسامة فوزي، لتتوالى أعمالها الفنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق