كريم صبحي علي: حتى يشعر الشباب العربي بالأمن والأمان - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


1/24/2023

كريم صبحي علي: حتى يشعر الشباب العربي بالأمن والأمان

مشاهدة
كريم صبحي علي

كريم صبحي علي *

(مسابقة متطلبات الأمن والأمان التي يحتاجها الشباب العربي)

علينا أن نُدرك جميعاً أن الشباب العربي هُم كنز وثروة كبيرة جداً ومن المُتعارف عليه أن أي ثروة في هذا العالم يجب استثمارها بشكل صحيح لكي تحقق العائد المرجو منها لجلب الرخاء والتقدم والازدهار وتحقيق التنمية المستدامة، ومن المؤكد أن أي استثمار ناجح يحتاج إلى عوامل عدة لكي ينمو ويزدهر، ومن أهم هذه العوامل الأمن والأمان.

وبما أننا اتفقنا جميعاً على أن الشباب العربي هُم أكبر ثروة لدينا يجب استثمارها، فلا بُد إذاً من تحقيق عامل الأمن والأمان لكي ينجح هذا الاستثمار، ولكي نحقق عامل الأمن والأمان للاستثمار في الشباب العربي فيجب أولاً أن تتوافر بعض المتطلبات الأساسية حتى يشعر الشباب العربي بالأمن والأمان، ولذلك سأشرح من وجهة نظري أنا كشاب عربي ما تلك المتطلبات في نقاط عدة كالآتي:

أولاً: يجب توفير التعليم الجيد والمجاني والمناهج الدراسية ذات الجودة العالية للطفل مُنذ مراحل التعليم الأولى إلى أن يُصبح شاباً ويتخرج من الجامعة.

ثانياً: يجب توفير الرعاية الصحية الكاملة عالية المستوى ومجاناً للطفل مُنذ ولادته وحتى يبلُغ سن الخامسة والثلاثين من عمره.

ثالثاً: يجب توفير دورات تدريبية مجانية للشباب بعد الانتهاء من الدراسة لإعدادهم بشكل جيد لسوق العمل وتوفير فرص العمل الملائمة لكل شاب في مجال تخصصه.

رابعاً: مساعدة الشباب وحثهم اجتماعياً على تكوين أسرة وذلك يأتي عن طريق توفير المسكن المناسب وبأسعار رمزية تتناسب مع الدخل المادي للشباب حديثي الالتحاق بسوق العمل.

خامساً: تيسير تكاليف الزواج للشباب عن طريق برامج حماية اجتماعية تتكفل بها الدولة.

وفي الختام أرجو أن تكون هذه دعوة إلى السادة المسؤولين كافة في الدول العربية كلها، لتوفير هذه المتطلبات للشباب العربي لكي يشعر بالأمن والأمان ولكي يتم أيضاً الاستثمار بشكل جيد لهذه الطاقات الشبابية الهائلة.

* دبلوم فني فندقي، مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق