الجزائر تمنح تأشيرات للأجانب عند الوصول لتشجيع السياحة الصحراوية - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


1/21/2023

الجزائر تمنح تأشيرات للأجانب عند الوصول لتشجيع السياحة الصحراوية

مشاهدة

تخطّط الجزائر لتسهيل إجراءات وصول السياح الأجانب، عبر منح تأشيرات سياحية للزوار عند الوصول، بدلاً من عملية الإصدار الحالية الطويلة وغير المجدية قبل السفر، بهدف النهوض بقطاع السياحة.

وستسمح هذه التسهيلات للزوار الأجانب باستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة والآثار القديمة في أكبر دولة في القارة الأفريقية.

وكانت الخطوط الجوية الجزائرية قد أعلنت في بداية ديسمبر/كانون الأول الماضي، عن افتتاح خطّ مباشر من باريس نحو مدينة جانت الصحراوية جنوب شرق البلاد، بمعدل رحلة واحدة في الأسبوع، وذلك ضمن "استراتيجية الترويج للسياحة الجزائرية".

وتمثل هذه الإجراءات "خطوة تغيير كبيرة لبلد لم يتمكن أبداً من أن يصبح وجهة سفر رئيسية" مثل جيرانه المغرب ومصر وتونس، بحسب تقرير لوكالة بلومبيرغ.

يقوم اقتصاد الجزائر على النفط بشكل كبير، خلافاً للدولتين المجاورتين تونس والمغرب، كما تنوي فتح أبوابها للاستثمار السياحي على غرار السعودية.

وتعدّ الجزائر أكبر بلد أفريقي وعربي من حيث المساحة، وتشكّل الصحراء الجزء الأعظم من مساحة البلاد، التي تقدر بنحو 2.6 مليون كم²، وتضمّ الصحراء في الجزائر معالم سياحية كثيرة مثل محمية الطاسيلي الجبلية، المشهورة بالرسومات داخل كهوفها التي تعود إلى فترة ما قبل التاريخ.

وتمّ إدراج المحمية ضمن التراث العالمي لليونسكو، بالإضافة إلى منطقة وادي ميزاب بغرداية المعروفة بهندستها المعمارية المتميزة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق